الفرق بين حساب الادخار وحساب المستقبل الراجحي

الفرق بين حساب الادخار وحساب المستقبل الراجحي

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن الفرق بين حساب الادخار وحساب المستقبل الراجحي، لتتمكني من اختيار ما يناسبك منها وتحققي الاستقرار المالي الذي تبحثين عنه، علمًا أنه عرفناك على طريقة إعادة تفعيل حساب الراجحي.

ias

يعتبر الادخار والاستثمار من الأمور الهامة في الحياة، حيث يساعدان على تحقيق الأهداف المالية وتحسين وضعك الاقتصادي، من هنا أهمية معرفة الفرق بين حساب الادخار وحساب المستقبل الراجحي.

حساب الادخار

يعتبر حساب الادخار من الحسابات البسيطة والتي تستخدم لتوفير المال والادخار، حيث يتم إيداع المبلغ المراد ادخاره في الحساب ويمكن السحب منه في أي وقت. ويتم تحديد نسبة الفائدة على الحساب بناءً على الرصيد المودع.

الفرق بين حسابات الراجحي
مصدر الصورة موقع Freepik

حساب المستقبل الراجحي

يعتبر حساب المستقبل الراجحي من الحسابات الاستثمارية التي تستخدم لتحقيق الأهداف المالية في المستقبل، حيث يتم إيداع المبلغ المراد استثماره في الحساب ويتم تحديد فترة الاستثمار ونسبة الفائدة على الحساب. ويتم تحويل الأموال المودعة في الحساب إلى استثمارات مختلفة لتحقيق الأرباح.

الاختلافات بين الحسابين

  • يتم استخدام حساب الادخار للادخار وتوفير المال، بينما يتم استخدام حساب المستقبل الراجحي للاستثمار وتحقيق الأهداف المالية في المستقبل.
  • يمكن السحب من حساب الادخار في أي وقت، بينما يتم تحديد فترة الاستثمار في حساب المستقبل الراجحي.
  • يتم تحديد نسبة الفائدة على حساب الادخار بناءً على الرصيد المودع، بينما يتم تحديد نسبة الفائدة على حساب المستقبل الراجحي بناءً على فترة الاستثمار والمبلغ المودع.

كيفية اختيار الحساب المناسب

  • يجب تحديد الهدف المالي الذي تريدين تحقيقه، إذا كنت تريدين توفير المال في المدى القريب فحساب الادخار هو الخيار المناسب، بينما إذا كنت تريد تحقيق أهداف مالية في المستقبل فحساب المستقبل الراجحي هو الخيار المناسب.
  • يجب تحديد مدى الاستثمار والتخطيط للمستقبل، إذا كنت تريد الاستثمار لفترة طويلة فحساب المستقبل الراجحي هو الخيار المناسب، بينما إذا كنت تريد الاستثمار لفترة قصيرة فحساب الادخار هو الخيار المناسب.
  • يجب مقارنة الفوائد والعوائد المتاحة على الحسابين واختيار الحساب الذي يوفر أفضل فائدة وعائد.

إذًا، تعتبر هذه الحسابات من الخيارات التي يمكنك أن تعتمدي عليها في التخطيط للمستقبل، واطلعي أيضًا على مدة وصول الحوالة الدولية الراجحي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية