المصممة السعودية تيما عابد وحكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء

المصممة السعودية تيما عابد وحكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء

مصدر الصورة: موقع https://www.timaabid.com/

نكشف لك في هذه الأسطر مسيرة المصممة السعودية تيما عابد وحكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء ليس فقط في الوطن العربي، بل في العالم.

ias

نستعرض لك اليوم محطات مهمة من تاريخ ومسيرة المصممة السعودية الأشهر تيما عابد والتي لمع أسمها في تصميمها لعديد من النجوم العرب والعالميين، وذلك ضمن السلسلة التي نستعرض لك بها إنجازات أهم المصممين السعوديين والتي كان منها المصمم السعودي العالمي عدنان أكبر وقصة نجاحه.

22 عامًا من العطاء في مجال الأزياء

تعود قصة نجومية علامة تيما عابد إلى قبل 22 عامًا، فتيما عابد تعرف على نفسها بأنها أبنة الأمة وبأنها تقود مجرى التحول الأصيل غير المصطنع في عالم الموضة، وتعتبر اليوم واحدة من الأسماء الرائدة والأكثر شهرة في مجال تصميم الأزياء الراقية، والتي تزين بلمساتها إطلالات النجمات السعوديات والعرب وحتى العالميات في أهم المناسبات على السجادة الحمراء.

أسلوب تيما عابد

تميز أسلوب تيما عابد في التصميم بمزجها بين سلاسة التأثيرات الثقافية مع التصميم المعاصر، في كلاسيكية لفتت أنظار رواد الموضة والأزياء الراقية من حول العالم، كما تعكس بذات الوقت تصاميمها ارتباطها العميق بجذورها منطلقة إلى أعلى حدود الإبداع والتفرد، فتصاميمها تُلخص الرومنسية والأنوثة والقوة المترجمة من خلال العناصر الطبيعية الخام والمواد المختلفة المقدمة للمرأة الأنيقة على مستوى عالي من الحرفية والتي ترتقي لتكون قطع فنية مذهلة.

محطات مهمة لمع بها أسم تيما عابد

يُعد مشاركة المصممة تيما عابد في أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس عام 2020 من أهم المحطات التي توّجت مسيرتها في عالم الموضة والتي أظهرت بشكل جليّ براعتها الاستثنائية في التصميم والتزامها بتقديم مجموعة أزياء بحرفية عالية، وقدمت وقتها أكثر من 52 فستانًا من خامات مختلفة من: الساتان، والدانتيل، والأورغنزا، والحرير، التي رُصعت بالآلئ والقلادات الفضية، وكانت المجموعة مستوحاة من حضارة اليابان وفراشاته وأزهار الساكورا الشهيرة.

وعلى مدى سنوات تعتبر المصممة السعودية ودار تيما عابد وجهة الفنانات والنجوم، حيث تألقت أسماء كبيرة بتصاميمها والتي كان من أبرزهنّ: الفنانة بلقيس فتحي في يوم زفافها، وأصالة نصري، إضافة إلى أسماء سعودية لامعة مثل الفنانة أميمة طالب، وسارة طيبة، وفاطمة البنوي، وسمية رضا، وآيدا القصي، اللواتي برزن بشكل لافت خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي بنسخته الثالثة، ولك أن تُلقي نظرة على نجمات سعوديات بإطلالات مُبهرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023.

أسبوع الموضة الأول في الرياض

كان أسم علامة تيما عابد حاضرًا بقوة خلال أسبوع الموضة الأول في الرياض، حيث كانت ضمن أبرز اسماء المصممين السعوديين المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض، واستوحت تصاميم مجموعتها المكونة من 30 قطعة من فكرة “اليوم الواحد”، الذي قدمت به المصممة تيما عابد دعوة لجميع الحاضرين للاحتفال بيومهم من صباحه إلى مساءه، وأبدت تيما عابد ساعدتها وفخرها بهذا الحدث الذي اعتبرته من الأحداث الأهم في مسيرتها لأنه عرض في وطنها السعودية.

وبدون أدنى شك لازالت المصممة السعودية تيما عابد تمتلك المزيد من الابداعات الاستثنائية في جعبتها، تابعي في الختام نساء سعوديات يوصلن الموضة المحلية إلى العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية