المكيّف الكهربائي هو العدو الأوّل لجمالك!

المكيّف الكهربائي هو العدو الأوّل لجمالك

المكيّف الكهربائي هو العدو الأوّل لجمالك

المكيّف الكهربائي هو العدو الأول لجمالك، فضلًا عن عدة أضرار، قد يسببها لصحة جسمك، رغم أننا لا نقوى على تحمل حرّ الصيف بدونه، لكن يجب الإنتباه لمضاره.

ias

من ظهور التجاعيد، إلى جفاف البشرة، آثار جانبية قد نكتشفها جرّاء استخدامنا المفرط للمكيّف الكهربائي، سنكشفها لك في ما يلي، لتحرصي على تطبيق الخطوات اليومية لروتين العناية بالبشرة، كي تتفادي المعاناة منها.

ظهور التجاعيد

يسبّب المكيّف الكهربائي جفافًا في بشرة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى المعاناة من عوارض مرافقة لذلك مثل القشرة والحكّة، كما يسرّع في ظهور آثار الشيخوخة المبكرة، التي تتكون نتيجة عوامل ومؤثرات بيئية خارجية.

زيادة الحساسية

لاحظي، عند استخدامك المفرط للمكيّف الكهربائي، بأن أنفك سيبدو حساسًا للغاية، كما ستشعرين أن هناك صعوبة في التنفس أغلب الأوقات. السبب لذلك، هو أن المكيّفات، تحتوي الكثير من البكتريا والجراثيم، التي ستسبب حتمًا الحساسية والالتهابات الرئوية.

يقلل انتاج جسمك للزيوت الطبيعية

تنتِج بشرتنا على الدوام زيوتًا طبيعية، مهمتها الحفاظ على البشرة بشكل مستمر، وعند تعرضنا للمكيّف، سيتوقف الجسم عن افراز العرق وهذه الزيوت، مما سيؤدي إلى تراكم السموم في الجسم، ما يجعل البشرة باهتة وغير نضرة. يمكنكِ أيضًا الإطلاع على خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب الملتهب.

المكيّف الكهربائي هو العدو الأوّل لجمالك
مصدر الصورة: Image by jcomp on Freepik

ظهور حكة مفاجئة

هل تلاحظين عند استخدامكِ للمكيّف، إصابتك بحكة مفاجئة؟ لا تستغربي الأمر، فالهواء البارد الذي يخرج من المكيّف على بشرتك مباشرة، سيؤدي لظهور الالتهاب الجلدي العصبي، ومن أبرز عوارضه، الحكة المفاجئة.

وجع رأس مزمن

أبرز الآثار الجانبية، التي تصيب اغلبنا، عند تعرضنا للهواء البارد من المكيّف، المعاناة من ألم في الرأس قد يكون عند البعض مزمنًا، فالهواء البارد يصيب الرأس مباشرة، فضلًا عن ازدياد اصابتنا بالزكام والعطس المستمر.

خشونة البشرة وجفافها

الإستمرار في التعرض للمكيّف، وهوائه البارد، سيصيب البشرة بالجفاف، مما سيجعلها تبدو خشنة، وغير ناعمة الملمس، لذا من المفضَّل استخدام الكريمات المرطبة للجسم والبشرة، طيلة فترة الصيف. كذلك، قد يكون التعرّض المستمر للمكيف هو من أسباب جفاف العين، فتطبيق القطرة وفقًا لتوجيهات الطبيب في حال المعاناة من ذلك، هو أمر مهم للغاية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية