اليك اهم فوائد زيت الزنجبيل للشعر

اليك اهم فوائد زيت الزنجبيل للشعر

يعتبر زيت الزنجبيل من أقدم علاجات الشعر الذي اعتمد عليه الطب الهندي قديماً نظراً لأهميته في تحفيز نمو الشعر وتغذية خصلاته. وها هو اليوم يعود من جديد ليصبح من أهم الوسائل التي ننصحك بها للحصول على شعر صحي وقوي. لذلك، تعرفي مع ياسمينة على أهم الفوائد التي يمكن لزيت الزنجبيل أن يمنحها لشعرك.

ias

معالجة الاطراف المتقصفة: يحدث تقصف الشعر عندما تتلف بصيلاته  نتيجة تعرّض الشعر للتلوث والحرارة. لذلك، فيمكنك الاعتماد على خلاصة الزنجبيل لمعالجة بصيلات الشعر ما يحميه من مشاكل تقصف الشعر والتكسر.

معالجة مشكلة قشرة الشعر: تعد مشكلة القشرة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً ويعتبر زيت الزنجبيل الحل الامثل لمعالجتها نظراً لتركيبته المطهرة. لذلك، إن كنت تعانين من هذه المشكلة، ليس عليك سوى الاعتماد على زيت الزنجبيل كما ننصحك أيضاً بمزج ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور الطازج مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وأضيفي اليها القليل من عصير الليمون. امزجي الخليط جيداً ثم دلّكي فروة رأسك به واتركيه لمدة تتراوح ما بين ال15 وال30 دقيقة واغسلي جيداً بالماء والشامبو.

معالجة مشكلة تساقط الشعر: من فوائد زيت الزنجبيل أيضاً مقاومة تساقط الشعر. لذلك، لا تتردّدي في اعتماده كونه يمنح شعرك الصحة والقوة الضرورية له للحؤول دون تساقطه بالاضافة الى ذلك يضفي زيت الزنجبيل على شعرك الرائحة الزكية والمنعشة .

معالجة الشعر الجاف والتالف: يعتبر الزنجبيل من أفضل العلاجات للشعر الجاف إذ إن تركيبته المحتوية على الفيتامينات، الزنك والفوسفور تساعد على إعادة اللماعية الحيوية لخصلات شعرك الجافة.

تحفيز نمو الشعر: يساعد زيت الزنجبيل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ما يعيد القوة الى بصيلات شعرك ويحفز عملية نموه. لذلك، لا تتردّدي في تطبيق زيت الزنجبيل لشعر يلمع صحة وقوة.

اقرأي أيضاً: اكتشفي أهم فوائد الزنجبيل للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية