بعد نحافتها المفرطة، هذه تفاصيل مرض روان بن حسين المناعي!

بعد نحافتها المفرطة، هذه تفاصيل مرض روان بن حسين المناعي!

مصدر الصورة: حساب روان على إنستغرام

بعد الجدل الكبير الذي سببته الفنانة الكويتية روان بن حسين بعد نحافتها المفرطة، إكتشفي معنا في المقال التالي تفاصيل المرض الذي تعاني منه وأبرز عوارضه.

ias

وكانت روان في آخر مقابلة لها كشفت عن السر رواء نحافتها الزائدة في الأشهر الأخيرة وقالت أن المرض المناعي الذي تعاني منها وهو مرض الذئبة هو الذي لفت نظرها لهذا الأمر ودفعها لتبدء بنظام حياة صحي!

التشخيص المبكر أساسي!

إن هذا المرض الذي تعاني منه روان هو مرض الذئبة الحمراء وهو مرض مناعي ذاتي مزمن يؤدي إلى التهاب في أنسجة الجسم المختلفة وقد يؤثر على أي جزء في الجسم، وبحسب الأطباء والدراساتو من الضروري التشخيص المبكر عنه لمنع تأثيره على الأغضاء الداخلية مثل الكلى! يسبب مرض الذئبة ظهور بثور حمراء على الجلد وألم شديد في الجسم وأيضاً يعاني الشخص المصاب من التهاب في المفاصل!

أما عن أسبابه، فقد أشار الأطباء أن لا أحد يعرف كيف أو ما الذي يسبب هذا المرض ولكن المحفزات المحتملة تشمل الإصابة بعدوى شديدة يمكن أن تبدأ بسبب بعض الأدوية، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، وبالإنتقال الى عوارضه، فهي : تورم المفاصل، التعب الشديد، الصداع، الحساسية للضوء، الطفح الجلدي، ومشاكل في الجهاز الهضمي!

يعتبر تغيير نمط الحياة الذي قامت به روان والقليل من التدخلات الطبية أمر أساسي ويساعد في السيطرة عليه وبحسب الأطباء، فهناك علاجات مختلفة لهذا المرض بما فيه الأدوية المضادة للملاريا والكورتيكوستيرويدات ومثبطات المناعة

والى جانب روان، إكتشفي من هم المشاهير الذين يعانون من أمراض مزمنة لا علاج لها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية