تمارين سهلة وممتعة تحرق الدهون في أسبوعين تمارسينها في المنزل

تمارين سهلة وممتعة تحرق الدهون

في إمكانك ممارسة تمارين سهلة وممتعة تحرق الدهون من دون أن تشعري بالتعب أو الملل، وستلاحظين أنّكِ خسرت وزنًا ملحوظًا بعد أسبوعين، وهذا سيشجّعكِ على المضي قدمًا بممارستها يوميًا، خصوصًا إذا اتّبعت نظامًا غذائيًا صحيًّا لخسارة الوزن.

ias

ممارسة الرياضة هي من أنجح الطرق لخسارة الوزن، ورغم أنّ الكلّ يدرك ذلك، إلّا أنّ فئة كبيرة من الأشخاص يتجاهلنها ويكرهن القيام بها والسبب أنّها تتطلّب جهدًا جسديًا، ولكن في ما يلي، سنخبرك عن رياضات مسليّة ولا تتطلّب الكثير من المجهود، تضمن لك حرق الدهون.

تمرين الـ Lunges

يساعد هذا التمرين على حرق الدهون المتراكمة على الفخذين، الأرداف، المؤخّرة وعضلة الساق، وتنفّذينه من خلال مد رجلك إلى الخلف، وتوجيه الأخرى إلى الأمام مع ثني الركبة، ومن ثمّ الوقوف والنزول مرّة أخرى 10 مرّات، والاستراحة لـ 20 ثانية، ثمّ إعادة الكرّة لجلستين. ومن ثمّ، بدّلي رجليكِ، وأعيدي التمرين نفسه.

تمارين منزلية لحرق الدهون
مصدر الصورة: Freepik

القفز بالحبلة

هذا التمرين الذي كنت تعشقينه في سنوات الطفولة والمراهقة، يساعد على حرق الكثير من الدهون ومن مختلف مناطق الجسم، ذلك لأنّه يحرّك كلّ الأعضاء الخارجية، أي اليدين والرجلين والأكتاف والأرداف. لذا، أحضري حبلة القفز كلّما شعرت بالملل، واقفزي أقلّه لـ 15 دقيقة، أو حتّى أكثر، مع الاستراحة كلّما شعرتِ بالتعب.

الجري في نفس المكان

ارتدي ملابس الرياضة، واختاري أي مكان في المنزل، ومارسي رياضة الجري في المكان نفسه، والتي تنفّذينها عبر الوقوف وتحريك قدميك للأعلى والأسفل، وكأنّكِ تركضين، وفي إمكانك وضع الموسيقى كي لا تشعري بالملل.

> في إمكانكِ أن تمارسي يوميًا تمرينين فحسب، وستلاحظين أنّكِ خسرت الوزن بعد أيّام.

الرقص

حتّى لو لم يكن الرقص من هواياتكِ المفضّلة، ولم تكوني تتقنيه، ضعي الموسيقى في المنزل، وارقصي بحماس على نغماتها مع تحريك مختلف أقسام جسمكِ، وهكذا سيمرّ الوقت من دون أن تشعري، وإذا واظبت على القيام بذلك 5 أيام في الأسبوع، ستحرقين نسبة كبيرة من الدهون في جسمكِ. وبالمناسبة، الرقص هو من التمارين المثالية للمرأة الكسولة لخسارة الوزن.

وأخيرًا، عندما تخسرين الوزن، قد تحتاجين لممارسة تمارين تشدّ ترهّلات البطن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية