نظام غذائي صحي لفقدان الوزن في الحجر الصحي

نظام غذائي صحي لفقدان الوزن في الحجر الصحي

لا بدّ من أنك تبحثين عن نظام غذائي صحي لفقدان الوزن في الحجر الصحي؟ لذلك ياسمينة ستكشف لك الأفضل، فمن الطبيعي الا تستطيعي وأنت في الحجر أن تلتزمي بذلك لاسيما وأنه لا يوجد شيء ألذ من الطعام لكن ذلك في المقابل يؤثر بشكل سيء على مناعتك ويسبب في زيادة الوزن فإليك الحل واكتشفي مع ياسمينة المزيد من النصائح لتقوية جهاز مناعتك.

ias

كثير من الدراسات تؤدك أن الإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون تساهم في خفض مناعة الجسم وبالتالي الإصابة بإمراض كثيرة، لذلك اليك أفضل نظام صحي يمكن اعتماده لتحمي نفسك من الفيروسات وفي الوقت عينه لتحفظي على رشاقتك وعلى تخسري الوزن.

أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن في الحجر الصحي

الفطور، إن هذه الوجبة مهمة جداً وعليك دائماً افتتاح يومك بتناول مأكولات صحية غنية بالفيتامينات والمعادن لذلك يمكنك أن تتناولي التالي:

  • بيضة واحدة مسلوقة، تناوليها مع قطعة من الخبز وبعد ساعتين من ذلك تنصح ياسمينة بتناول الفاكهة إما المانغو أو البابايا أو حتى الموز والليمون. إختاري فاكهة واحدة وتناوليها فجميعها تصب في تقوية المناعة ومد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة.
  • وعاء من الشوفان مع حليب خال من الدسم، هو اختيار مثالي أيضاً لتفتتحي وجباتك الغذائية بها أضيفي عليها ملعقة كبيرة العسل بدلاً من السّكر. ولا تنسي طبعاً أن تمرري حصة من الفواكهة بعد ساعتين
  • 3 شرائح من الجبنة، أو 3 ملاعق من اللبنة مع قطعة من الخبز الى جانب الخضار. مرري بعد ساعتين حصة من المكسرات النيئة أي ما يعادل الـ 10 جبات أو يمكنك اختيار حصة من الفواكهة.

بالنسبة للغداء، يعتبر الغداء من أهم الوجبات الأساسية في اليوم ويجب استغلاله لمد الجسم بالغذاء والفيتامينات المناسبة لتقوية المناعة من دون اكتساب الوزن.

  • اختاري دائماً كمية أقل من التي اعتدت على تناولها عادة واستبدليها بالخضار أي السلطة. تنصحك ياسمينة باستبدال الأرز أيضاً بالبرغل أو الكينوا أو الإكتفاء بكوب واحد منه عند الغداء.و
  • الى جانب كوب الأرز أو البرغل أو حتى كوب من الحبوب، يمكنك تناول قطعة من اللحم أو الدجاج لمرتين في الأسبوع
  • تناولي في الأيام المتبقة من الأسبوع مرة على الأقل، حصة من الأسماك أي قطعة واحدة من السمك الى جانب حصة من الخضار، فللسمك أهمية كبيرة في تقوية المناعة وتحصين الجسم بالفيتامينات والمعادن.في المناسبة اليك مدى أهمية تناول السمك بشكل مستمر
  • احرصي على الأقل لـ 3 أيام في الأسبوع من تناول وجبة غداء خالية من اللحوم والأسماك، والجئي الى الطبخ المنزلي مركزة على الحبوب، شرط الا تتعدي الكوب منه الى جانب كوب آخر من الأرز أو قطعة صغيرة من الخبر.

> ليترين من المياه يومياً يساعدانك على خسارة الوزن بشكل سريع

بعد الغداء بساعتين اختاري وجبة من الفاكهة وتناوليها ويمكنك التركيز أيضاً على الكيوي والتوت بجميع أنواعه بالإضافة الى التفاح، أو حتى تناولي القليل من المكسرات النيئة.

وأخيراً، عند العشاء، يمكنك الإلتزام بالخيارات نفسها التي أعطتك إياها ياسمينة عند الفطور من دون أن تنسي وجبة الخضار الى جانبها.في المناسبة تعرفي على 5 أنواع من الخضار تعزز شعورك بالشبع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية