حميات غذائية غير صحية مضاعفاتها خطيرة جدًا

الحميات الغذائية غير الصحية

مصدر الصورة: موقع Freepik

الحميات الغذائية غير الصحية هي تلك التي تعتمد على مبادئ غير مدروسة جيدًا وتقدم نتائج سريعة ولكنها غير مستدامة وقد تضر بصحتك على المدى الطويل. وبالمناسبة، أخبرناك سابقًا عن طرق تخفيف الوزن بدون ريجيم.

ias

في هذا المقال، سنناقش تحذيرات حول الحميات الغذائية المتطرفة وكيفية اختيار خطة غذائية صحية ومتوازنة، تساعدك بخسارة الوزن بطريقة سليمة.

تحذيرات حول الحميات الغذائية المتطرفة

الحميات الغذائية المتطرفة قد تتسبب في صدمة لأجهزة الجسم وقد تؤدي إلى فقدان سريع للوزن، إلا أنه من النادر المحافظة على هذه النتائج بصورة مستدامة. من أهم مواصفات الحمية الغذائية غير الصحية أنها تمنعك من تناول العديد من الطعام وتركز على نوع طعام واحد فقط أو تحرمك من تناول الكثير من الأطعمة.

حميات غذائية مضرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

قائمة ببعض الحميات الغذائية غير الصحية

  1. حمية الجريبفروت: تعتمد على تناول نصف حبة جريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت مع كل وجبة والتخفيف من الوحدات الحرارية غالباً لأقلّ من 800 وحدة حرارية يوميًا.
  2. حمية القهوة: تعتمد على تناول القهوة بشكل كبير وقد يزيد من عدد السعرات الحرارية وكمية الدهون التي تحرقها، مما يسهل فقدان الوزن.
  3. منتجات حرق الدهون: تشمل مجموعة من المنتجات والمكملات الغذائية التي تدعي أنها تساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، مثل كبسولات ريجيماكس وآللي وآبل لايت. ونشير إلى أننا أخبرناك عن أفضل وأسوأ أنواع دايت.

كيفية اختيار خطة غذائية صحية ومتوازنة

  1. حددي أهدافك بعيدة المدى: معرفة أهدافك بعيدة المدى ستساعدك على اختيار الخطة الغذائية المناسبة لك.
  2. تذكري تجاربك السابقة مع أنظمة التغذية: تعلمي من تجاربك السابقة واستنتجي ما الذي يناسبك وما لا يناسبك.
  3. جربي نظام حمية متوازن: تعتمد هذه الأنواع من الحميات الغذائية على التركيز على كل مجموعات الطعام، ولا تعتمد على بعض الأنواع فقط. تشمل كل أنواع الطعام، من بروتين ومنتجات ألبان وحبوب كاملة وفاكهة وخضراوات.
  4. اعتماد الحمية الغذائية المتوسطية: تعتبر هذه الحمية صديقة للقلب وتحتوي أطعمة من مجموعات الغذاء كلها، مع التركيز بشكل خاص على الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.
  5. ضبط الكميات: استخدمي ميزان المطبخ أو أكواب القياس لضبط الكميات والتحكم في معدل تناول السعرات الحرارية.

في النهاية، يجب أن تكون الحمية الغذائية الصحية متوازنة ومستدامة ومناسبة لأسلوب حياتك وأهدافك الصحية. تجنب الانجراف وراء الحميات الغذائية المتطرفة والمغرية وركز على تناول طعام صحي ومتوازن يعزز صحتك ويساعدك على تحقيق أهدافك بشكل آمن ومستدام.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على نظام غذائي للتنحيف تتناولين فيه كلّ ما تحبّينه وتخسرين الوزن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية