حيل النجمات لتثبيت مكياج العيون لأكثر من 6 ساعات

حيل لتثبيت مكياج العيون

مصدر الصورة: حساب انستغرام balqeesfathi@

نخبرك عن حيل لتثبيت مكياج العيون لأكثر من 6 ساعات تطبّقها النجمات لضمان التألّق بإطلالات جماليّة مثاليّة في مختلف الظروف، خصوصًا عندما يكون الطقس حارًّا، وبالتالي، التمتّع بالتأثير الذي تضفيه أجدد مستحضرات المكياج.

ias

ربّما تتساءلين كيف تتمكّن النجمات من الحفاظ على مكياج عيون مثاليّ لساعات من دون أن يتلطّخ أو يسيل، حتّى عندما يبذلن مجهودًا لتصوير مشاهد الأفلام والأغاني مثلًا، أو عندما يحضرن على السجادة الحمراء لأهم الفعاليّات. حسنًا عزيزتي، سنكشف لك عن أسرارهنّ العبقريّة لذلك!

تحضير محيط العين قبل أي شيء!

قليلات هنّ من يعتمدن هذه الخطوة قبل تطبييق المكياج، علمًا أنّها من الأهمّ لضمان ثباته لأطول مدّة ممكنة. فمن المهم جدًّا أن تنظّفي محيط عينيك، ومن ثمّ تطبّقي الكريم المخصّص له والذي يجب أن يكون بتركيبة تناسب نوعيّة بشرتك، وتخفّف الشوائب التي قد تتواجد في هذه المنطقة مثل الهالات السوداء.

كذلك، يشكّل كريم العناية بمحيط العينين بمثابة حاجزًا لحماية طبقة الجلد الرقيقة من امتصاص المكياج وتأثيراته السلبيّة من جهة، ويضمن ثباته لفترة أطول من جهة أخرى.

تطبيق البرايمر

إذا كنت لا تستخدمين البرايمر قبل تطبيق ماكياج العيون، فحان الوقت عزيزتي لكي تجعليه أساسيًّا في حقيبتك! فالنجمات يدركن أهميّته بمنح البشرة الإشراق، وكذلك بحماية الكونسيلر وظلال الجفون من السيلان. وقد يهمّك الاطّلاع على حيل لإتقان رسم آيلاينر من هدى بيوتي.

تطبيق البودرة قبل مستحضرات المكياج الأخرى

بعد أن تنتهي من توزيع الكونسيلر وكريم الأساس، طبّقي البودرة الجافة حول محيط العينين باستخدام اسفنجة أو ريشة مخصّصة لذلك، لأنّها تحافظ على ثبات الآيلاينر والكحل وظلال الجفون، لأنّها تقلّل نسبة التعرّق التي تسبّب سيلان هذه المستحضرات.

تطبيق مستحضرات مقاومة للماء

من حيل لتثبيت مكياج العيون المهمّة أيضًا التي تطبّقها النجمات، اختيار مستحضرات بتركيبات مقاومة للماء، خصوصًا صاحبات البشرة الدهنيّة منهنّ، لأنّها تكون مخصّصة للتحكّم بالزيوت التي تفرزها البشرة.

وختامًا، لا بدّ من أن تطبّقي نصائح لاعتماد ظلال الجفون بطريقة مذهلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية