حيل مضمونة لتثبيت كريم الأساس في الصيف على كل منا معرفتها

Face, Person, Human

طرق لتثبيت كريم الاساس في الصيف

نخبرك اليوم عن طرق لتثبيت كريم الاساس في الصيف، من الضروري على كل واحدة منا معرفتها، تجنبًا لسيلانه نتيجة التعرق والإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة، من دون أن تنسي تطبيق أيضًا الحيل التي تعزّز جمال الفاوندايشن على وجهك.

ias

تعاني الكثيرات من زوال كريم الأساس بسرعة في الطقس الحار، وخصوصًا صاحبات البشرة الدهنية. هذا الأمر يُفسد الإطلالة الجمالية، لكن في إمكانكِ حماية مكياجك، وتحديدًا الفاوندايشن، من ذلك، من خلال اتباع الحيل التالية.

اختيار فاوندايشن مقاوم للمياه

اختيار منتجات المكياج المقاومة للمياه، هي من أبرز النصائح لضمان ثبات المكياج، ومن بينها كريم الأساس الذي يجب أن تكون تركيبته مصممة وفقًا لذلك لتضمني عدم تأثّره بالعوامل التي تؤدّي إلى سيلانه، وبالتالي تمتّعكِ ببشرة مشرقة لأطول فترة ممكنة.

طرق لتثبيت كريم الاساس في الصيف
طرق لتثبيت كريم الاساس في الصيف

تطبيق البرايمر أولًا

قبل توزيع كريم الأساس على وجهكِ، إحرصي على تطبيق البرايمر الذي يمتصّ الزيوت الزائدة في البشرة، الأمر الذي يساعد على عدم سيلان الفاوندايشن، إضافة إلى أنّه يخفي مختلف الشوائب، مثل المسامات الكبيرة والتجاعيد.

اختيار فاوندايشن خالٍ من الزيوت

في فصل الصيف، من المفضّل أن تطبّقي كريم الأساس بالتركيبة التي تحتوي الماء وليس الزيت، أو بالتي تأتي على شكل بودرة. هذه الأخيرة هي أفضل خيار، كونها تمتصّ الزيوت والتعرّق التي تفرزها البشرة.

من الضروري أن تختاري دائمًا منتجات مكياج بتركيبة مناسبة لنوعية بشرتك لتتألقي بإطلالة مثالية.

تحضير البشرة

خطوة في غاية الأهمية، وإهمالها يجعل المكياج غير ناجحًا أبدًا، ويتسبب بزواله في وقت أسرع. نظّفي بشرتكِ، وبعدها رطّبيها تجنبًا لجفافها الذي يدفع بها إلى إفراز المزيد من الزيوت، مع الحرص على اختيار الكريم المناسب لبشرتكِ.

تطبيق مثبّت المكياج

بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، رشّي رذاذ مثبّت المكياج على وجهكِ، فهو مصمّم خصيصًا لمنع سيلان المكياج والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، حتى ولو تعرّقتِ وحتى ولو كانت بشرتك دهنية.

في إمكانكِ شرائ مثبّت المكياج من أي متجر مخصص لبيع منتجات الجمال، أو تحضير مثبت للمكياج من مكونات طبيعية، مع الحرص على رشّه من مسافة على تقلّ عن 30 سم تقريبًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية