خاص ياسمينة: ابرز الصيحات التي ميزت اليوم الخامس من اسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2017

تصوير: معز عاشور

ias

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2016-2017 ولكن وقبل الانتقال إلى عاصمة موضة عالمية أخرى وبالتحديد مدينة الضباب لندن، لا بدّ من أن ننقل لكٍ أبرز الإطلالات التي ميّزت اليوم الخامس من هذا الأسبوع، إطلالات رصدتها لكِ كاميرا ياسمينة من شوارع نيويورك (اكتشفي اطلالات اليوم الرابع من شوارع نيويورك).

خلال هذا اليوم، لفتنا سيطرة معطف الترنش Trench Coat على شوارع الموضة فقد اعتمدت معظم الفاشينيستا أي عاشقات الموضة هذه القطعة وبالتحديد ذاك بالجلد اللماع Patent Leather، هذا المعطف الذي اختارته بعضهنّ باللون الأحمر وبعضهنّ مزيّن بالمسامير أو البروش.

إلى جانب هذه الصيحات وفي مقابل معطف الترنش، لفتتنا موضة السترات الجلدية التي اختارتها أيضاً عاشقات الموضة، هذه السترات التي أتت مزيّنة أيضاً بالبروش والتي تمّ تنسيقها مع القبعات أكانت قبعات الفيدورا أو القبعات الصوفية بأسلوب الـ Beanie.

ومن الصيحات الأخرى التي لفتتنا في هذا اليوم، كانت الأحذية وموديلاتها المختلفة التي برزت إذ تنوّعت ما بين أحذية الكاحل التي أتت أحياناً بجلد الأفعى أو التمساح وما بين أحذية المول المفتوحة والمروسة من الأمام كما الأحذية المفتوحة التي نسّقت مع الجوارب الداكنة كما الأحذية الرياضيّة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على موديلات الجينزات التي سيطرت على شوارع نيويورك في هذا اليوم ونبدأ مع الجينز الأبرز لهذا الموسم ألا وهو ذاك الذي يصل حدّ الكاحل والذي يأتي مزيّناً بالشراريب على الكاحل كما لفتنا الجينز الممزّق على الكاحل كما السراويل الملوّنة أيضاً وسراويل الـ Flare بالقصّة الواسعة فقط على الكاحل.

وبما أنّ الطقس البارد هو المسيطر على أجواء نيويورك، فكان لا بدّ أيضاً من أن نرى عاشقات الموضة متألّقات بمعاطف الفرو التي أتت متوسّطة الطول وبقصّة مستقيمة كما بالمعاطف الماكسي ذات القصة المستقيمة إلى جانب الأحذية طويلة الساق التي تمّ تنسيقها مع التنانير القصيرة.

ولا بدّ من التذكير أيضاً إلى أنّ تنسيق الإطلالة بلونٍ واحد موضة مستمرّة وهذا ما رأيناه في اليوم الخامس من أسبوع الموضة النيويوركي.

ختاماً، يبقى أن ندعوكِ إلى اعتماد هذه النصيحة التي استنتجناها من إطلالات الفاشينيستا في اليوم الخامس من أسبوع الموضة النيويوركي والتي تقتضي باختيار الحقائب بالحجم الصغير أو باعتماد حقائب الكتف بأسلوب الكلاتش أي باليد.

إقرإي المزيد: اليك اطلالات اليوم الثالث من شوارع نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية