خلطة من مكونين لتنعيم بشرة الوجه والجسم في لمح البصر

طريقة تحضير خلطة لتنعيم بشرة الوجه والجسم

طريقة تحضير خلطة لتنعيم بشرة الوجه والجسم

نخبرك عن طريقة تحضير خلطة لتنعيم بشرة الوجه والجسم، مؤلّفة من مكوّنين فقط، يمنحانها ملمسًا حريريًا فائق النعومة كما توقّعتِ تمامًا، وتطبيقها هو بالمناسبة أيضًا من الخطوات التي تمنحكِ بشرة ناصعة البياض.

ias

فأنت ستلاحظين النتائج بعد الاستحمام مباشرة، إذ ترطّب هذه الخلطة البشرة بعمق، وتزيل منها كافّة آثار الجفاف مثل القشرة، إضافة إلى أنها تخفّف البثور، لتغدو جميلة، ناعمة ومن دون شوائب.

مكوّن للترطيب وآخر للتقشير

تتألّف هذه الخلطة من السكّر الذي يقشّر البشرة ليزيل منها الخلايا الميتة التي تتسبّب ببهاتنها وظهور البثور فيها والبقع الداكنة، وزيت الزيتون، الذي يعدّ من زيوت تُغنيك عن مستحضرات العناية بالبشرة.

طريقة تحضير خلطة لتنعيم بشرة الوجه والجسم
طريقة تحضير خلطة لتنعيم بشرة الوجه والجسم

فهو يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المرطّبة، التي تجعله مثاليًا لتنعيم أكثر المناطق جفافًا في الجسم، مثل كعب القدم، الركبتين وكوع اليد، وكذلك لترطيب الوجه بعمقًا، تاركًا إياه صافيًا وناعمًا.

تحضير الخلطة وتطبيقها

إمزجي نصف فنجان قهوة من السكر مع فنجان من زيت الزيتون، وفي إمكانكِ مضاعفة الكمية وفقًا لحاجتكِ، وبعدها، دلّكي وجهكِ وجسمكِ بحركات دائرية ناعمة مستخدمة أصابعكِ، ولا تتوقّفي إلا حين تلاحظي أن الزيت بدأ يجفّ، وبعدها، إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة والغسول، واستحمّي.

من الضروري أن تزيلي كلّ آثار المكياج على وجهكِ قبل أن تطبّقي هذه الخلطة، وأن تغسلي جسمكِ أيضًا لتزيلي ما قد يعيق امتصاصه لخصائص زيت الزيتون.

في إمكانكِ استبدال زيت الزيتون بزيت جوز الهند، أو زيت اللافندر، فهما أيضًا من المكونات الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة، نظرًا لاحتوائها على عناصر مغذيّة ومفيدة لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية