دراسة تظهر علاقة ما بين طلاء الأظافر وزيادة الوزن

دراسة تظهر علاقة ما بين طلاء الأظافر وزيادة الوزن

دراسة تظهر علاقة ما بين طلاء الأظافر وزيادة الوزن

من المعروف أنّ اختيار طلاء الأظافر يؤثر بشكلٍ مباشر على صحّة أظافرك وسلامتها، ولكن هل تعلمين أنّه يؤثر أيضاً على وزنك؟ نعم، هذا ما كشفته إحدى أحدث الدراسات!

ias

وجد باحثون من جامعة ديوك ومجموعة العمل البيئية أنّ طلاء الأظافر الذي يحتوي على مكوّن ثلاثي فينيل الفوسفات (TPHP) قد يكون مرتبطاً بزيادة الوزن. وقد تمّ العثور على هذا المكوّن في 49% من أكثر من 3 آلاف طلاء وعلاج للأظافر، وفقاً للباحثين.

> وفقاً لنائبة رئيس علوم الحياة الصحية، نيكا ليبا، "يعتقد معظم الناس أنّ طلاء الأظافر لا يُمكن للجسم امتصاصه لأنك لا تفركينه على بشرتك مباشرة". وتضيف: "بعض ملمعات الأظافر تحتوي على مذيبات ومواد أخرى تزيد من الإمتصاص والتلامس مع البشرة، ودخولها بالتالي إلى الجسم".

بدأت العلامات التجارية باستخدام ثلاثي فينيل الفوسفات كبديل عن الفثالات؛ وهي مادة كيميائية مرتبطة بقضايا الإنجاب. ولكن الدراسات تشير إلى أنّ هذا المكون ليس أفضل.

في دراسةٍ نُشرت عام 2015 في مجلة البيئة الدولية، قام باحثون باختبار عينات البول لـ26 مشارك، وذلك قبل وضع طلاء الأظافر الذي يحتوي على 1% من TPHPوبعده. وبغضون الساعتين إلى 6 ساعات، لوحظ ارتفاع في مستويات فوسفات ثنائي الفينيل (DPHP)؛ وهي مادة كيميائية تشير إلى أنّ TPHP قد تعرّف عليه الجسم.

وبعد حوالي 10 إلى 14 ساعة، ارتفعت مستويات DPHP 7 أضعاف حتى وصلت إلى الذروة بعد 20 ساعة. فماذا يعني ذلك؟ يُعد ثلاثي فينيل الفوسفات واحداً من مسببات اضطراب الغدد الصماء، ما يعني أنّه يُمكن أن يتداخل مع هورموناتك ويؤدي بالتالي إلى زيادة الوزن. وفقاً لنائبة رئيس علوم الحياة الصحية، نيكا ليبا، "يعتقد معظم الناس أنّ طلاء الأظافر لا يُمكن للجسم امتصاصه لأنك لا تفركينه على بشرتك مباشرة". وتضيف: "بعض ملمعات الأظافر تحتوي على مذيبات ومواد أخرى تزيد من الإمتصاص والتلامس مع البشرة، ودخولها بالتالي إلى الجسم

والآن، إليك ألوان طلاء الأظافر التي يعشقها الرجال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية