دراسة علميّة تؤكّد أنّ البروتين النباتي يحسن صحة النساء مع التقدم بالعمر

البروتين النباتي أكثر من غذاء فهو يحسن صحة النساء مع التقدم بالعمر والداسات تؤكد ذلك

البروتين النباتي أكثر من غذاء فهو يحسن صحة النساء مع التقدم بالعمر والداسات تؤكد ذلك

دراسة علميّة تؤكّد أنّ البروتين النباتي يحسن صحة النساء مع التقدم بالعمر، تعرفي معنا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

وجد العلماء مؤخرًا أن النساء اللواتي يحصلن على مزيد من البروتين من الأطعمة النباتية، بدلًا من اللحوم، يتمتعن بصحة أفضل مع تقدمهن في العمر، وفقًا لصحيفة «التلغراف» وتعرفي على طريقة استخدام الموميان للعظام وتقويتها.

البروتين يعزز الصحة

أوضح أندريس أرديسون كورات، المؤلف الرئيسي للدراسة والعالم في «مركز جان ماير لأبحاث التغذية البشرية حول الشيخوخة»، التابع لوزارة الزراعة الأميركية في جامعة تافتس بماساتشوستس ان استهلاك البروتين في منتصف العمر مرتبط بتعزيز الصحة الجيدة في مرحلة البلوغ المتقدمة.

مصادر البروتين النباتي
مصادر البروتين النباتي

مصدر البروتين مهم

يعتبر مصدر البروتين مهم، فالحصول على غالبية البروتين من المصادر النباتية في منتصف العمر، بالإضافة إلى كمية صغيرة من البروتين الحيواني، يؤدي إلى صحة جيدة عند التقدم في العمر. فقد أظهرت الدراسة أن النساء في منتصف العمر يتمتعن بنسبة 50 % تقريبًا بصحة أفضل مع تقدمهن في السن، إذا تناولن كثيرًا من الحبوب والمكسرات وغيرها من أشكال البروتين البعيدة عن الحيوانات.

وقال الباحثون انهم لاحظوا انخفاضًا في حالات الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وتدهور الصحة المعرفية والعقلية لدى النساء اللواتي تناولن كثيرًا من الفواكه والخضراوات والخبز والبقوليات والمعكرونة. اكتشفي ما هي أفضل حبوب منشطة للجسم في الصيدلية

للبروتين النباتي دور مهم

يؤكد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تدعم التوصية بأن يتناول النساء معظم البروتين في شكل فواكه وخضراوات ومكسرات وبذور، رغم ضرورة تناول بعض الأسماك والبروتين الحيواني لمحتواها العالي من الحديد وفيتامين ب 12. ولو ان النتائج تشير إلى أن النظام الغذائي، الذي يميل نحو المصادر النباتية، هو الأفضل على الأرجح للنساء في منتصف العمر لضمان حياة طويلة وصحية. إليك أبرز الأطعمة التي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي

فوائد صحية مذهلة

وجدت الدراسة أيضًا أن البروتين النباتي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالصحة العقلية السليمة، مع التقدم بالعمر. كذلك بالنسبة لأمراض القلب خصوصًا، فإن تناول مزيد من البروتين النباتي أدى إلى انخفاض مستويات الكولسترول السيئ وضغط الدم وحساسية الأنسولين، في حين ارتبط تناول البروتين الحيواني المرتفع بمستويات أعلى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية