أفضل دعاء شرب ماء زمزم لصلاة مستجابة

أفضل دعاء شرب ماء زمزم

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أفضل دعاء شرب ماء زمزم لصلاة مستجابة، حيث يتجلى الإحساس بقوة الإيمان والتفاؤل بقدرة الله وحكمته. بالمناسبة تعرفي على أفضل دعاء لشكر الله على نعمه.

ias

يعدّ ماء زمزم هو ماء مبارك ينبع من آبار في مكة المكرمة ويعتبر مهماً ومقدساً في الإسلام. إذا كنت تشربين ماء زمزم، فإن الدعاء والتضرع إلى الله هو عمل يوصى به بشدة.

أدعية مستحبة عند شرب الماء

جمعنا لك إذًا مجموعة من الأدعية المشهورة التي يدعى بها عند شرب ماء زمزم هي الدعاء التالي:

دعاء ماء زمزم
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً.
  • اللهمَّ إني أسألُكَ إيمانًا لا يَرتَدُّ ونعيمًا لا ينفدُ ومرافقةَ نبيِّكَ محمدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في أعلى جنةِ الخُلدِ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يا اللَّهُ بأنَّكَ الواحدُ الأحدُ الصَّمدُ ، الَّذي لم يَلِدْ ولم يولَدْ ولم يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ، أن تغفِرَ لي ذُنوبي ، إنَّكَ أنتَ الغَفورُ الرَّحيمُ.
  • اللهمَّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجزِ وَالكَسَلِ وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.
  • اللهم إني أسألك من خير الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من شرّ الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من الخزي يوم الدين، يوم لا ينفع مال ولا بنون، إنك أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من عجز وصفه الواصفون، يا من يرى ولا تراه العيون، اللهم إني أسألك أن تصلح أحوال المسلمين، في كل مكان وحين، إنك وليُّ المتقين.
  • اللهم وسِّع رزقي في دنياي، وارفع درجاتي في آخرتي، واحشرني مع المتقين، يا وليّ المؤمنين.

هذه المجموعة من الأدعية ستقرّبك من الله وتحقق أمنياتك، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء تيسير الأمور وزيادة الرزق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية