ريهانا تثير غضب المسلمين لاستخدامها حديثا نبويا في عرض أزياء ملابسها الداخلية!

ريهانا تثير غضب المسلمين لاستخدامها حديث نبوي في عرض أزياء ملابسها الداخلية!

أثارت ريهانا غضب المسلمين لاستخدامها حديث نبوي في عرض أزياء ملابسها الداخلية Savage x Fenty وعرض مستحضرات تجميلها والمعروف باسم Fenty Beauty. وكانت ريهانا قد ارتدت الحجاب في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي منذ حوالي السبع سنوات.

ias

وقد اتهم الجمهور ريهانا بعدم احترام القيم الإسلامية والدين الإسلامي، لأنهت استخدمت أغنية فيها آيات من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع، وأغنية "Doom" التي أثارت الجدل هي من إنتاج Coucou Chloe وهو مقيم في لندن، حيث تتضمّن عيّنات صوتية إسلامية من الحديث الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة. وكانت صور ريهانا بالكدمات الزرقاء قد أثارت قلق جمهورها منذ فترة.

ما هو الحديث النبوي الذي تضمّنته الأغنية

تضمنت الأغنية جملة " نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :"إن بين يدي الساعة الهرج" قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء".

https://www.youtube.com/watch?v=2SmSf0QVXCQ

وهذا الأمر جعل الهجوم عليها كبير جدا على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر الرواد أنّها المسؤولة المباشرة لهذا الخطأ الذي لا يغتفر، وقد انهال الرواد عليها بالنقد السلبي، والتغريدات التي طالبتها باعتذار لما حصل، وحتّى الساعة لم يصدر عن ريهانا أو أي من صفحاتها الرسمية أي تعليق أو توضيح عن الأمر. 

ونختم مع خبر مصير علاقة ريهانا والملياردير السعودي حسن جميل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية