4 زيوت لتفتيح البشرة السمراء يجب إضافتها إلى روتينك اليومي!

زيوت لتفتيح البشرة السمراء

إن كنت تتساءلين ما هي افضل زيوت لتفتيح البشرة السمراء فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على افضل هذه الزيوت التي تمنحك بشرة نضرة تشع بياض.

ias

على الرغم من أن هناك العديدات اللواتي يحسدن صاحبات البشرة السمراء على جمال بشرتهن ولونها المميز، إلا أن هناك فئة اخرى يرغبن بتفتيح بشرتهن والحصول على بشرة تشع بياض ونضارة. ولأن الزيوت تُعتبر فعالة جداً للعناية بالبشرة والتبييض، إخترنا لك 4 من أهم الزيوت التي تلعب دور كبير في تفتيح البشرة.

زيت جوز الهند

بات من المعروف أن زيت جوز الهند يملك العديد من الفوائد الجمالية خصوصاً للبشرة، فهو يلعب دور كبير في حماية البشرة من اشعة الشمس ويساعد على ترطيبها وتفتيحها لأنه يساعد بالتخفيف من البقع الداكنة ويساهم في إنتاج خلايا جديدة في البشرة.

زيت جوز الهند
مصدر الصورة موقع Unsplash

ومن هنا، ننصحك بوضع هذا الزيت على البشرة من خلال التدليك وتركه على البشرة لحوالي 15 دقيقة لحوالي مرتين الى 3 في الأسبوع.

زيت اللافندر

الى جانب قدرته في القضاء على الاحمرار وإزالة التوتر، يملك زيت اللافندر العديد من الفوائد الجمالية على البشرة إذ انه يعمل على التخلص من حب الشباب تقشيرها وإزالة الجلد الميت منها لتُصبح أكثر بياضاً وإشراقاً.

زيت اللافندر
مصدر الصورة موقع Unsplash

يمكنك وضع هذا الزيت مباشرة على البشرة لحوالي 10 دقائق أو إضافته الى الكريم الخاص بك لتحصلي على نتائج فورية ومضمونة.

زيت اللوز

إن زيت اللوز معروف بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة وتبييض البشرة، فهو يُعتبر مصدر غني للفيتامينات خصوصاً A و E ، فضلاً عن الأحماض الدهنية التي تغذي البشرة وتمكنها من أن تستعيد مرونتها ومظهرها الشاب.

زيت اللوز

فلا تترددي بإستخدام هذا الزيت على بشرتك بمفرده أو من خلال خلطه مع زيوت اخرى فعالة أيضاً في تبييض البشرة كزيت اللافندر أو الزيتون.

زيت الورد

زيت الورد
مصدر الصورة موقع Unsplash

يُعتبر زيت الورد من افضل زيوت تفتيح الجسم والبشرة وهذا لأنه خفيف على البشرة ويلعب دور كبير في ترطيبها وتبييضها، وكل ما عليك فعله هو مزج هذا الزيت مع القليل من الحليب ثم تدليك البشرة لهذا الخليط لحوالي 15 دقيقة.

الى جانب هذه الزيوت، يمكنك أيضاً اللجوء الى الخلطات الطبيعية الفعالة في تبييض وتفتيح بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية