سؤال اليوم: بشرتي دهنيه وفيها مسامات وحبوب، كيف أعالجها؟

بشرتي دهنيه وفيها مسامات وحبوب

علاج مسامات وحبوب البشرة الدهنية

سؤال اليوم: بشرتي دهنيه وفيها مسامات وحبوب، كيف أعالجها؟ وياسمينة ستجيبك عنه وستعدك أنّك على موعد يوميّ مع أبرز الأسئلة التي توجّهها متابعاتنا، والمتعلّقة بمختلف المواضيع.

ias

يُعتَبَر نوع البشرة من أبرز العوامل المؤديّة إلى ظهور الشوائب، فصاحبات تلك الدهنيّة على سبيل المثال، يعانين من ظهور البثور والمسامات، ولمن تعاني من ذلك، سنخصّها بهذا الموضوع من ياسمينة الذي نخبرها من خلاله عن كلّ ما يتعلّق بهذه المشكلة الجماليّة، من أسباب وطرق علاج ونصائح، إذ إنّ اتّباع روتين العناية بالبشرة الدهنيّة غير كافٍ.

، فما هي الأسباب التي تؤدّي إلى تفاقمها، وكيف تعالجينها؟

أسباب وراء تفاقم مشاكل البشرة الدهنيّة

إضافة إلى الجينات والهرمونات، تؤثّر الكثير من العوامل الأخرى على صحّة البشرة الدهنيّة، ومنها تجعلها تفرز نسبة أكبر من الزيوت، وبالتالي تصبح أكثر عرضة لظهور الشوائب، ولذا، من الواجب عليك تفاديها، لتحافظي على جمال بشرتكِ.

علاج مسامات وحبوب البشرة الدهنية
مصدر الصورة: موقع Freepik

من أبز هذه الأسباب:

  • تناول الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من التوابل والزيوت والسكّر الاصطناعيّ.
  • التوتّر النفسيّ.
  • التعرّض للحرارة العالية، ما يعني أنّ عليك تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس.
  • عدم توفير العناية اللازمة للبشرة الدهنيّة.

علاجات فعّالة للمسامات والحبوب في البشرة الدهنيّة

من أكثر الطرق الطبيعيّة فعاليّة لتنظيف البشرة الدهنيّة وتخفيف مظهر الحبوب والمسامات فيها، تدليكها بماء الورد أو البابونج أو الشاي الأخضر البارد، فهي تهدّئ تهيّج البشرة وتخفّف نسبة الإفرازات الفائضة فيها، وبالتالي تزيل البثور الناتجة عن ذلك.

فماء هذه المكوّنات، هو من أنواع التونر الطبيعيّة المثاليّة للبشرة، والتي تعمل أيضًا على تنظيفها بعمق، ما يساعد على منع انسداد المسامات في البشرة الدهنيّة.

كذلك، أفضل طريقة لعلاج الحبوب وانسداد المسامات في البشرة الدهنيّة، هي الالتزام بتطبيق المستحضرات المخصَّصة لها، والتي يجب أن تختاريها بناءً على استشارة طبيب متخصّص في العناية بالجلد.

فالبشرة الدهنيّة حسّاسة تجاه مختلف المكوّنات، وتطبيق أيّ مستحضر غير مناسب لها قد يجعل المشاكل فيها أكثر سوءًا ممّا هي عليه.

ختامًا، اطّلعي مع ياسمينة على طريقة تحضير مرطّبات طبيعيّة البشرة الدهنيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية