سعوديات توجنّ في دورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض 2023

سعوديات توجنّ في دورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض 2023

مصدر الصورة: حساب WCGRiyadh2023@

نشاركك في هذا المقال أسماء سعوديات توجنّ في دورة الألعاب العالمية القتالية في الرياض 2023، والتي بدأت من 19 اكتوبر وستستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.

ias

تستضيف العاصمة الرياض هذا الحدث الرياضي الضخم لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك في الارينا الرياضية في جامعة الملك سعود، وحول الأحداث الرياضية السعودية المُترقبة الق نظرة على الاعلان عن موعد انطلاق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات. 

لاعبات سعوديات برزت أسماءهن في منافسات الدورة

تعتبر هذه النسخة الأكبر من حيث عدد المشاركين في تاريخ الدورة التي استمرت على مدى 10 أعوام دون توقف، والتي أقيمت بنسختيها السابقتين في العاصمة الصينية بكين، والنسخة الثانية في مدينة سان بيترسبيرج الروسية، ويشارك في هذه النسخة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من نخبة الرياضيين من أكثر من 120 دولة حول العالم في 16 لعبة قتالية.

تمكنت نخبة من اللاعبات السعوديات خلال الأيام الماضية من المنافسات اعتلاء منصة التتويج والفوز في عدد من المنافسات المتنوعة، مقدمات مستويات عالية أثبتت قدرتهن وموهبتهن في مختلف الألعاب القتالية، ولك أن تتابعي أهم الأسماء التي رصدناها لك:

الملاكمة حلا الرشيدي

نالت الملاكمة السعودية “حلا الرشيدي” خلال مشاركتها في منافسات الملاكمة المركز الثاني والميدالية الفضية لمنافسات وزن 54 كجم في دورة الألعاب العالمية القتالية.

الملاكمة كلثوم حنتول

حققت الملاكمة السعودية كلثوم حنتول الميدالية الذهبية في منافسات الملاكمة لوزن 50 كجم، بعد فوزها على الإمارتية هيا العلي، لتتصدر بهذا الإنجاز قائمة أسماء السعوديات اللواتي حققن إنجازات في هذه الدورة.

المبارزة فوزية الخبيري

برزت أسماء السعوديات ضي العميري و ندى عابد وفوزية الخبيري في لعبة المبارزة، حيث فازت فوزية الخبيري على زميلاها ندى عابد في سلاح الابيه متأهلة بذلك إلى النهائي، لتلاقي الإماراتيه “زينب الحوسني” في نهائي منافسات سلاح الابيه.

المبارزة السعودية الحسناء الحماد

حققت المبارزة السعودية “الحسناء الحماد ” الميدالية الفضية لسلاح السايبر بعد خسارتها أمام زميلتها “دانة القحطاني” بنتيجة 14 – 15.

زينب الغامدي

نالت لاعبة الووشو زينب الغامدي الميدالية البرونزية لوزن 70 كجم، مقدمة مستوى مميز في منافسات دورة الألعاب القتالية في الرياض لعام 2023.

في الختام يجدر بنا الذكر أن المنافسات لازالت مستمرة وبأن الأسماء التي تم ذكرها هي أسماء لامعة ستضاف إلى قائمة السعوديات اللواتي برزت أسماءهن في الرياضات القتالية، ويمكنك أيضًا إلقاء نظرة على السعودية ليان القرشي تسجل إنجازًا تاريخياً في بطولة آسيا لرفع الأثقال.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية