شعركِ متشابك ويتساقط؟ تعرفي على حلول سهلة من المنزل!

شعركِ متشابك ويتساقط؟ تعرفي على حلول سهلة من المنزل!

شعركِ متشابك ويتساقط؟ تعرفي على حلول سهلة من المنزل هو عنوان جديد لموضوع نعاني منه غالبيتنا، حيث أنّه يؤثّر سلباً على إطلالتنا ويمنعنا من التألق. وكنا قد أشرنا الىالبرايمر الذي يعد منتجا ثوريا غيّر لي تسريحة شعري.

ias

لجمال الشعر لدى المرأة العربيّة أهمية كبيرة حيث أنه أحد أهم معايير الجمال لديها، ويكمن جزء كبير من سحرها بصحّة وقوة شعرها! ورغم اختلاف أنواع الشعر بين النساء إلا أننا نتشارك في كثير من الأحيان المشاكل نفسها، وأكثرها شيوعًا هو تشابك الشعر وتساقطه عند الاستحمام. وسنشير بداية الى أسباب تشابك الشعر ثم حلوله المنزلية:

أسباب تشابك الشعر

  • يعد تشابك الشعر أحد أهم المسببات لتساقطه. يتشابك الشعر عادةً عند التفاف خصل من الشعر حول بعضها لتشكل عقدة صعبة الإزالة.
  • تكثر هذه المشكلة عند صاحبات الشعر الجاف والشعر المتضرر من الحرارة أو أشعة الشمس والشعر المتقصف والشعر المجعد.
  • قد تساهم بعض الأشياء الأخرى بتشابكه متل التجفيف الخاطئ بالمنشفة أو بعض أنواع أغطية الوسادات التي قد تتسبب باستيقاظك بشعر متشابك في الصباح.
  • إنّ تمشيط هذه العقد المتشابكة ولكن قد يساهم هذا بتكسر الشعر وزيادة تساقطه
مستحضر تودعين معه تساقط الشعر

حلول منزلية لحل هذه المشكلة

  • استخدمي برايمر للشعر قبل غسله: يقوم البرايمر بترطيب شعرك قبل غسله بالشامبو لمنعه من التشابك أثناء الاستحمام الذي غالباً ما يؤدي لتساقط الشعر بسبب التكسر. وهو ما يميز برايمر الشعر قبل الغسل من بانتين فهو مصمم بتركيبة سلسة غير لزجة تغلف شعرك بسلاسة وتمنع تشابك الشعر الذي يسببه الاستحمام عادةً. ضعي ضغطتين منه على شعرك ابتداءً بالأطراف حتى الجذور، اتركيه بقدر ما تشائين واشطفيه قبل غسله بالشامبو.
  • استخدمي شامبو ضد تساقط الشعر : يعمل شامبو بانتين ضد تساقط الشعر على اعادة الحيوية للشعر التالف وحمايته وجعله أقوى على تحمل حرارة المجفف الكهربائي والمملس خاصةً، بالإضافة إلى محاربة تساقط الشعر الناجم عن التكسر وأضرار التصفيف. كما يعطي مظهر صحي لشعرك أكثر فأكثر بعد كل غسلة
مفكك الشعر الجديد من بانتين
  • استخدمي بلسم بفاعليّة ماسك لإعادة الحيوية واللمعان إليه وحمايته من التلف: من أجل أن يصبح شعرك أقوى على تحمل تلف التصفيف. وهذا تحديدًا ما يوفره لك بلسم بانتين برو-في المضاد لتساقط الشعر، فهو يساعد على إصلاح تلف الشعر خلال فترة قصيرة. بفاعليّته الكبيرة يعمل البلسم على تقوية خصل شعرك مع تركيبته المضادة لتساقط الشعرالناتج عن التكسر ويعطي شعرك لمعاناً ونعومةً لا مثيل لهما.
  • اختاري فرشاة شعر مناسبة لشعرك: عند اختياركِ فرشاة الشّعر المثاليّة لا بد أن تراعي عدداً من المعايير وهي حجم الفرشاة المناسب، شكل أسنانها والخامة المصنوعة منها. حيث يساعد المشط ذو الأسنان الواسعة المصنوع من الخشب على التخلّص بسهولة من عقد الشّعر، على عكس الفرشاة المستديرة التي تجعل مهمّة تمشيط الشّعر صعبة . أمّا

> إذا كان شعركِ مجعدا، عليكِ تمشيطه بفرشاة ذات شعيرات ناعمة وليّنة من النايلون، واذا كان شعرك كثيفا تناسبكِ فرشاة ذات أسنان ناعمة ومتباعدة، حتّى لا تعلق خصلاتكِ بالفرشاة. أمّا الشعر الناعم يناسبه المشط الخشبي ذو الأسنان المتباعدة أو المطاطي، أو فرشاة شعر مصنوعة من المواد الطبيعية لأنّها تتميّز بمرونتها فتجعل شعركِ أكثر كثافة

  • لا تقومي بتمشيط شعرك من الجذور: أولاً ابدئي بتمشيط الأطراف من الأسفل حيث مكان انتشار العقد وقومي بتقسيم خصلات شعرك، ثمّ سرّحيه من نصفه نزولاً وأخيراً مشطيه بالكامل لكن بطريقة ناعمة وهادئة لتحميه من التساقط . ولا تستخدمي فرشاة الشعر عند الصباح كي لا تساهمي أولاً بتجعيد شعركِ وثانيًا بتكسيره بل استخدمي أصابعك للتخلص من التشابك.
  • سرّحي شعرك بطريقة تجنبّه التشابك: ان الضفائر او الكعكة او ذيل الحصان هي من التسريحات التي تؤذي الشعر، وتسبب تساقطاً حاداً للشعر من الأمام على المدى البعيد لأن هذه التصفيفات تزيد الضغط على البصيلات وتمنع المواد المغذيّة والدم من الوصول إليها، كما لا تسمح للأكسجين الموجود في الهواء بالوصول، مما يحتم التساقط. لذا من الأفضل تسريحه بطريقة تعطيه الحريّة الأكبر في الحركة، والأهم فكّ أي تسريحة قبل النوم كي لا يتشابك وليتمكن من التنفس بشكلٍ صحيّ .

الخطوات أعلاه ستعجعلك تتمتعين بشعر صحيّ وكثيف وتتألقين بإطلالة باهرة، واثقة، وساحرة مثل شعركِ! وهنا نعود ختاما إلى تفاصيل زيارة ياسمينة إلى مختبرات Pantene في سنغافورة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية