شوكولاته دارك للرجيم: فوائدها وكيفية تناولها

شوكولاته دارك للرجيم

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تُعتبر شوكولاته دارك للرجيم من الخيارات المفضلة لدى معظم النساء، خصوصًا في حال كنت تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا أو تحاولين خسارة الوزن. وبالمناسبة اطلعي على عدد السعرات الحرارية في الشوكولاته الداكنة.

ias

تحتوي الشوكولاته الداكن على نسبة عالية من الكاكاو ونسبة أقل من السكر والدهون مقارنة بأنواع الشوكولاتة الأخرى. لذلك، سنستعرض معك فوائده للرجيم وكيفية تناولها بشكل صحي.

ما هي الفوائد؟

تتعدد الفوائد التي تقدمها لك الشوكولاته الداكن أثناء الرجيم وسنطلعك عليها في ما يلي:

فوائد الشوكولاته دارك
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • محتوى عالٍ من الكاكاو: تحتوي الشوكولاتة الدارك على نسبة عالية من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة القوية المعروفة بفوائدها الصحية، التي تعزز صحة القلب وتساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراضه.
  • تحسين المزاج: تحتوي الشوكولاتة الدارك على مركبات تحسن المزاج مثل الفينيل إيثيل أمين والسيروتونين. يمكن أن تساعد هذه المركبات في التخفيف من التوتر وتحسين المزاج وتعزيز الروح الإيجابية لديك.
  • تحسين صحة الدماغ: تساعد الشوكولاتة الدارك في الحفاظ على صحة الدماغ. فمضادات الأكسدة في الكاكاو يمكن أن تحسن تدفق الدم إلى الدماغ وتعزز وظائف الذاكرة والتركيز.
  • تحسين صحة الجلد: يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة والفلافونويدات التي تساهم في حماية الجلد من الأضرار الناتجة عن الشمس وتعزز صحة الجلد عمومًا.

كيفية تناوله

تناول الشوكولاتة دارك للرجيم يتطلب بعض الانتباه والتحكم في الكمية المستهلكة. إليك بعض النصائح لطريقة تناولها بشكل صحي:

  • اختيار الشوكولاتة الدارك المناسبة: عند شراء الشوكولاتة الدارك، احرصي على التحقق من نسبة الكاكاو المذكورة على العبوة. يُفضل اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على 70% كاكاو أو أكثر. فكلما زادت نسبة الكاكاو، زادت فوائد الشوكولاتة وقلّت كمية السكر والدهون المضافة.
  • تحديد الحصص التي تتناولينها: على الرغم من فوائد الشوكولاتة الدارك، يجب أن تتذكري أنها لا تزال تحتوي على سعرات حرارية. لذا، يُنصح بتناولها بشكل معتدل والابتعاد عن الإفراط. يمكنك تناول قطعة صغيرة أو اثنتين في اليوم والاستمتاع بها ببطء لتلبية رغبتك في الشوكولاتة دون زيادة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها.
  • جمعها مع مكونات صحية: يمكنك تحسين القيمة الغذائية لتناول الشوكولاتة الدارك عندما تتناولينها مع مكونات صحية أخرى. يُفضل تناولها مع الفواكه الطازجة مثل الفراولة أو العنب أو البرتقال، حيث تمنحها الفواكه اللذة والقيمة الغذائية الإضافية بالإضافة الى أنها ستمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

إذًا تعتبر الدارك شوكولاته الخيار المثالي لخسارة الوزن، وندعوا للإطلاع أيضًا على خطوات رجيم الشوكولاته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية