طرق علاج تجاعيد تحت العين ومنع ظهورها من جديد

علاج تجاعيد تحت العين

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن طرق علاج تجاعيد تحت العين ومنع ظهورها من جديد، كونها من المشاكل الجمالية التي تواجه الكثيرات مع التقدم في العمر.

ias

تظهر التجاعيد على شكل خطوط رفيعة حول العين وتزداد وضوحاً مع الزمن. في هذا المقال، سنتناول طرق علاج تجاعيد تحت العين الطبية، كريمات لعلاج تجاعيد تحت العين، وأسباب ظهور تجاعيد تحت العين.

طرق علاج تجاعيد تحت العين الطبية

هناك العديد من الخيارات المتاحة لعلاج تجاعيد تحت العين، بما في ذلك الأدوية والإجراءات الجراحية والتقنيات الأخرى. يمكن استخدام كريمات التجاعيد المتاحة للحصول على نتائج محدودة وقصيرة الأجل، مع الحرص على أن يكون الطبيب الجلديّ هو من وصفها.

طرق لعلاج تجاعيد تحت العين
مصدر الصورة: موقع Freepik

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تجاعيد متوسطة، يمكن استخدام تقنية تجديد السطح التجزيئي بالليزر غير الاستئصالي، والتي تتميز بوقت شفاء أقصر ومخاطر أقل.

كريمات لعلاج تجاعيد تحت العين

توجد العديد من الكريمات المتوفرة في السوق لعلاج تجاعيد تحت العين. يجب أن تحتوي كريمات علاج التجاعيد تحت العين على مكونات مثل حمض الهيالورونيك، الكافيين، فيتامين ج، زبدة الشيا، والريتينول. يمكن العثور على قائمة بأفضل كريمات معالجة للعين على موقع أمازون.

وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بأنّنا أخبرناك عن مكوّنات طبيعيّة تضيفينها لكريم محيط العينين لتسريع مفعوله.

أسباب ظهور تجاعيد تحت العين

تعتبر التجاعيد تحت العين نتيجة طبيعية لعملية الشيخوخة، وتزداد وضوحاً مع التقدم في العمر. تشمل الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد تحت العين:

  • التعرض المستمر لأشعة الشمس، التي تتسبب في تكسير الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد.
  • التدخين.
  • حركات وتعابير الوجه.
  • الجفاف وقلة شرب الماء.
  • قلّة النوم.
  • التعرّض لضوء الهاتف والتلفاز والحاسوب وغيرها من الأجهزة الإلكترونيّة.

يمكن علاج تجاعيد تحت العين باستخدام العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك الأدوية والإجراءات الجراحية والتقنيات الأخرى، بالإضافة إلى استخدام كريمات معالجة خاصة. يجب الانتباه إلى أسباب ظهور تجاعيد تحت العين واتباع نصائح الوقاية والعناية بالبشرة للحد من ظهورها وتأثيرها على المظهر العام.

وأخيرًا، قد يهمّك الاطّلاع على أكثر التقنيات والطرق فعالية لتبييض البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية