طرق قياس اللياقة القلبية التنفسية بخطوات فعالة

طرق قياس اللياقة القلبية التنفسية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طرق قياس اللياقة القلبية التنفسية من خلال مجموعة من الخطوات الفعالة التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وتحافظي على نشاطك، علمًا أن هناك أدعية للحفاظ على القلب النقي والأخلاق الحسنة.

ias

تعتبر اللياقة القلبية التنفسية أساسية في إطار سعيك للحفاظ على صحتك، وبالتالي تحسين قدرتك على التحمل وتعزيز قدرتك التنفس بطريقة صحيحة.

طريقة الاختبار

لتتمكني من قياس اللياقة القلبية التنفسية يمكن أن تحرصي على الإلتزام بأحد الاختبارات التالية:

طريقة اختبار التنفس
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اختبار فحص اللياقة القلبية: يتضمن هذا الاختبار قياس كمية الاكسيجين التي يستهلمها الجسم أثناء المجخود البدني، ويمكن الخضوع لهذا الاختبار في مختلف مراكز اللياقة البدنية، تحت إشراف شخص محترف.
  • اختبار تسلق الدرج: يعتبر صعود الدرج من الاختبارات التي يمكنك أن تعتمدي عليه، وذلك عبر نزول وصعود الدرج لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، وحاولي تقيم مدى سهولة وصعوبة التنفس أثناء هذا التمرين.
  • اختبار السير السريع: احرصي على المشي بشكلٍ سريع لمسافة محددة وقيمي مستوى التعب وسرعة استعادة التنفس بعد الانتهاء.

نصائح فعالة

لتتمكني من استعادة اللياقة القلبية التنفسية يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  • ممارسة التمارين الهوائية: احرصي على ممارسة التمارين الهوائية مثل الركض وركوب الدراجات تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات القلب وتحسن القدرة على التحمل.
  • التدرج في التمارين: تعتبر ممارسة التمارين الرياضية أساسية وضرورية، لكن يجب أن تتنبهي إلى ضرورة أن التدرج في التمارين عبر زياة حدّة التمارين التي تمارسينها كل يوم أكثر من اليوم الذي سبقه لتقوية عضلات الجسم وتويدي من قدرتك على التحمل.
  • ممارسة تمارين التنفس: تعتبر تمارين التنفس من أفضل أنواع التمارين التي تساعدك على تنظيم عملية التنفس وبالتالي تحسين الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يمدّك بالنشاط والحيوية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي: من المهم الحفاظ على وزن صحي وتجنب السمنة في اطار الحفاظ على صحة قلبك ويخفف من مشاكل ارتفاع ضغط الدم ما يساهم في تحسين الصحة التنفسية.

مع هذه المجموعة من النصائح والاتختبارات ستتمكنين من الحفاظ على صحتك، واطلعي أيضًا على أسباب الم في جهة القلب تحت الثدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية