طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد! هل هو حقيقي؟

طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد

سنطلعك اليوم على طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد ونكشف لك إذا كان حقيقيًا وممكنًا التخلص من هذه المشكلة.

ias

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى المعاناة من تسوس الأسنان رغم تنظيفها، وقد اخترنا اليوم أن نعرفك على طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد وحقيقة نجاح هذه الخطوة.

هل من طريقة حقيقية؟

ليس هناك من طريقة حقيقية تساعدك على التخلص من تسوس الأسنان في يومٍ واحد، وليس هناك من مكونات طبيعية تخلصك من مشكلة التسوس والحلّ الوحيد يكون بزيارة الطبيب المختص، الذي يعمل على تنظيف الضرس وإزالة التسوس منه ومن حشو الضرس.

التخلص من تسوس الأسنان

ماذا عن الطبيب؟

كما ذكرنا لك، فان التخلص من تسوس الأسنان في يومٍ واحد ممكن في حال قصدت طبيب الأسنان الذي سيلجأ إلى إحدى الحلول التالية:

  • إستعمال الفلورايد: يلجأ الطبيب إلى إستعمال الفلورايد لعلاج مشكلة تسوس الأسنان، فيقوم الطبيب بتطبيق مادة الفلورايد على مينا الأسنان، لتصلح الطبقة المتضررة، وعلاجها لتعوض السن ما فقده من عناصر ومعادن ضرورية للحفاظ على صحته.
  • حشو السن: يمكن أن يعمد الطبيب إلى تنظيف السن من التسوس، في حال وصل إلى طبقة عميقة من الضرس، ويمكن أن يلجأ الطبيب إلى حشو مؤقت أو دائم وفي حال وصول التسوس إلى العصب يعمد إلى حشوه. وفي هذه الفترة قد يصف لك الطبيب بعض المضادات الحيوية وتجنب التهاب الضرس.
  • خلع الضرس: هو من الخيارات الأخيرة التي يمكن أن يلجأ إليها الطبيب، خصوصًا في حال كان التسوس قد دمر الضرس ولا يمكن إصلاحه بالحشو. في هذه الحالة يجب على الطبيب إزالة السن بشكلٍ نهائي، حتى يمنع تسوس باقي الاسنان.

لا يفوتك الاطلاع على  كيفية التخلص من الم تسوس الاسنان بخلطات طبيعية سهلة التحضير!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية