طريقة عمل مكياج فخم للمناسبات!

طريقة عمل مكياج للمناسبات

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تبحثين على طريقة عمل مكياج فخم للمناسبات، فياسمينة ستقدم لك الخطوات اللازمة والمناسبة التي ستنمحك إطلالة جذابة ومثالية.

ias

رغم أن هناك الكثير من النساء يفضلن الذهاب الى صالون التجميل لتطبيق مكياج، إلا أن هناك فئة آخرى تفضل القيام بالمكياج بالمنزل، ومن هنا سنعرفك على خطوات عمل مكياج للمناسبات في المنزل بإتقان للحصول على إطلالة جذابة وساحرة ونقدم لك أهم النصائح لمكياج يليق بك.

تحضير البشرة

أول خطوة عليك القيام بها قبل وضع المكياج والتي تعتبر أساسية وضرورية، هي تنظيف وترطيب البشرة بشكل جيد، ومن هنا ننصحك بإستخدام مشقر للبشرة يساعدك في إزالة الخلاية الميتة. وبعد التقشير، ضعي المرطب المناسب لنوع بشرتك مما يساعد في تثبيت مكياجك وضمان ثبات المكياج لوقت أطول!

تطبيق السيروم

بعد الإنتهاء من تحضير وترطيب البشرة، من الضروري جدًا تطبيق السيروم أو التونر الذي يمنح بشرتك النضارة والنعومة ويحمي البشرة من أضرار المكياج! وفي حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية، طبّقي التونر، أما اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فإستخدمي السيروم.

كريم العينين

هي من الخطوات التي تهملها العديد من النساء إلا أنها ضرورية وأساسية، فيجب أن تعلمي أن لجلد المحيط بالعينين يكون رقيقًا جدًا، ولذا عليك ترطيب هذه المنطقة لتحافظي على نعومتها، وتضمني النجتح بإخفاء الشوائب فيها بالكونسيلر.

كريم الأساس

بالإنتقال الى الخطوة القادمة، استخدمي كريم الأساس الذي يمنحك تغطية كاملة والذي يناسب بشرتك والذي يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء كافة العيوب. ومن هنا ننصحك بإختيار الفاونديشن القريب الى لون بشرتك وطبقيه بإستخدام الإسفنجة أو الفرشاة.

الكونسيلر

انتقلي الآن الى تطبيق الكونسيلر المناسب للون بشرتك وإختاريه بدرجة أفتح من الفاونديشن، يمكنك دمج الكونسيلر تحت العين بإستخدام أصابعك مما يضمن تغطية كاملة وهذا لأن البلندر تمتص القليل من المنتج أثناء الدمج. يمكنك أيضًا وضع الكونسيلر في الأماكن التي تريدين تفتيحها مثل فوق الشفاه والأنف قليلًا.

البودرة

حان الآن وقت تطبيق البودرة الحرة أو المضغوطة بلون فاتح العينين وعلى الجفن لتثبيت الكونسيلر، يمكنك أيضًا إستبدال البودرة بايشادو فاتح لتثبيت خافي العيوب على منطقة الجفن.

مكياج العيون

بعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات، آن الآوان للقيام بمكياج العيون الذي يعتبر الجزء الأساسي من هذه بين هذه الخطوات، ومن هنا ننصحك بإختيار بعد تثبيت الفاونديشن والكونسيلر انتقلي إلى مكياج العيون، اختاري لون أو لونين ميتاليك وطبّقيهما على الجفن المتحرّك بإستخدام اصبعك. كما يفضّل استخدام الاصبع للقيام بهذه الخطوة كونه يساعد على إبراز اللون أكثر فأكثر ويحافظ على لمعته. إذا قررت استخدام فرشاة مسطّحة لتطبيق الايشادو اللامع أو الميتاليك فانثري القليل من الرذاذ المثبت للمكياج عليها قبل تطبيق ظلال العيون.

الآيشادو

قومي الآن بتطبيق الآيشادو على كسرة العين ودمجه جيدًا وهذا للحصول على مكياج عين مثالي ومميز، وتعتبر أفضل طريقة للقيام بهذه الخطوة هي استخدام فرشاة مخصصة للمزج. إدمجي ظلال العيون جيداً لتفادي أي خطوط ظاهرة تفصل بين الجفن وكسرة العين وضعي لون بني تحت العينين بواسطة فرشاة صغيرة لتطبيق محدد ودقيق

الماسكرا أو الرموش الإصطناعية

أما آخر خطوة في تطبيق مكياج العيون والتي تعتبر الأهم، فهي تطبيق المسكرة بشكل كثيف وهذا من خلال التركيز على الزاوية الخارجية لرفع العين مع التطبيق أيضًا على الرموش السلفية. واذا كنت تريدين الحصول على مكياج عيون قوي وبارز، يمكنك اللجوء الى الرموش الإصطناعية التي تمنحك كثافة وجاذبية.

تحديد الشفاه

ومن الخطوات التي تعشقها النساء هي خطوة تحديد الشفاه وإختار أحمر الشفاه المناسب، فقومي أولاً بتحديد شفاهك بقلم للحصول على رسمة مثالية ثم إختاري لون أحمر شفاه مناسب لمكياجك. وفي حال قمت بمكياج عيون قوي، من المفضل اللجوء الى أحمر الشفاه النيود، أما في حال كان مكياج عيون بسيط وناعم، فننصحك بتطبيق ألون قوية.

البلاشر

لا تنسي أيضًا تطبيق البلاشر الذي يمنحك إطلالة وردية وأنثوية ناعمة مع القليل من البرونزر والهايلاتير على الخدود والأنف لإضاء الوجه والحصول على إطلالة متكاملة.

التثبيت

أما الخطوة الأخيرة والأساسية، فهي تثبيت المكياج من خلال إستخدام بخاخ تثبيت المكياج الذي يساعد في تثبيته وضمان ثباته لفترة طويلة كما وأنه يمنع اللمعان الزائد.

أهم النصائح

بعدما تعرفت على الخطوات الأساسية، إليك أهم النصائح:

  • احرصي على إختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك والتي تكون بجودة عالية وهذا لضمان ثبات المكياج لوقت طويل.
  • لا تهملي خطوة ترطيب البشرة قبل البدء بتطبيق المكياج واحرصي أيضًا على إتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة مما يساعدك في الحصول على مكياج نظيف ومرتب.
  • طبقي الميكاج في الضوء الطبيعي أو اختاري إضاءة مناسبة لتتمكني من توحيد لون بشرتك والحصول على نتيجة مثالية.
  • أما النصيحة الأخيرة والأهم، فهي ضرورة التحلّي بالثقة بالنفس والتي تنعكس على وجهك وتمنحك إطلالة مميزة وساحرة

وأخيراً، 5 إليك أفكار مكياج من النجمات لتتألّقي بلمسات مدهشة في المناسبات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية