عادات سيئة تزيد التجاعيد في الوجه

عادات سيئة تزيد التجاعيد في الوجه

بعد مرور سنوات العشرين من العمر تبدأ المرأة بمراقبة التحولات التي تطرأ على بشرة وجهها، فتصبح التجاعيد عنوان كابوس يلاحقها من يوم لآخر. لذلك وبدلاً من قضاء وقت طويل أمام المرآة تحاولين فيه اكتشاف خطوط جديدة، ما رأيك أن تكتشفي بعض العادات السيئة التي تزيد نسبة التجاعيد في الوجه من دون أن تعلمي.

ias

النوم بالماكياج: إن البشرة تحتاج الى التنفس لاسيما في ساعات الليل حيث تعمل على إفراز سمومها. لذلك فإن النوم بالماكياج يسدّ المسام ويمنعها من تأدية عملها الصحيح ما يؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة.

أشياء عليك معرفتها قبل تكبير الشفاه بالفيلر

شرب كميات غير كافية من المياه: لا يكفي أن تطبّقي مرطّب الوجه بشكل روتيني على البشرة من الخارج، بل هي تحتاج أيضاً للترطيب الداخلي الذي يعزز مرونة عضلات الوجه ويحافظ على صحتها لوقت طويل الأمد. لذلك فإن عادة عدم شرب كميات كافية من المياه يؤثر سلباً عليها ويسبب في بروز تجاعيدها.

عدم حماية البشرة من الشمس: لا تغضي النظر عن حماية بشرتك من حرارة الشمس لأن أشعتها فوق البنفسجية تؤثر سلباً على مرونة البشرة وتساهم في تجفيفها وبالتالي ظهور التجاعيد والخطوط الرّفيعة.

عدم النوم لساعات كافية: تنخفض هورمونات التوتر في الجسم إلى مستوياتها الطبيعية أثاء النوم ما يسمح لخلايا البشرة بإصلاح نفسها والتجدد. لذلك، فإن النوم لساعات قليلة تمنع الجلد من تأدية عمله الصحيح لتظهر التجاعيد يوماً بعد يوم.

صحيح أن هذه العادات تؤثر سلباً على صحة البشرة وتؤدي بطريقة غير مباشرة الى ظهور التجاعيد المبكرة، لكن في المقابل عليك ألا تفقدي الأمل، بل التوفق أولاً عن إرتكاب هذه العادات، واللجوء ثانياً الى علاجات الفيلر التي تعيد الإشراق والنضارة الى إطلالة بشرتك.

يُذكر أن نتائج الدراسات السريرية قد أثبتت أن علاج الفيلر مع Restylane يدوم لوقت طويل، ويعيد إحياء إطلالتك الشابة والطبيعية لاسيما وأنه يعمل على ملء الفراغات بدلاً من نفخها بأسلوب مصطنع.

إقرأي المزيد: صور نجمات جميلات يخفين حقيقة شعرهن الخفيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية