علاجات للبشرة تُسرع النجمات لتطبيقها قبل حلول فصل الشتاء

Face, Person, Human

علاجات للبشرة تطبقها النجمات قبل الشتاء

نخبرك اليوم عن علاجات للبشرة تطبقها النجمات قبل الشتاء، للتخلّص من كلّ الشوائب التي سبّبتها أشعّة الشمس والطقس الجاف، وبالتالي تحضير البشرة لمهواجة عوامل الطقس الأكثر برودة.

ias

فكثيرات منهنّ يرتكبن أخطاء تفسد جمال البشرة في الصيف، فيعانين من شوائب مختلفة، مثل ظهور التصبّغات الداكنة والبثور والهالات السوداء وغير ذلك، وذلا يلجأن إلى التخلّص منها قبل الشتاء عبر العلاجات التالية.

الـ فراكسل ليزر

ينصح أطباء البشرة، ومن بينهم مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في طب الأمراض الجلدية في مستشفى Mount Sinai في نيويورك، بإجراء علاج الـ Fraxel Laser بعد انتهاء فصل الصيف، لتحسين مظهر البشرة، إذ يجدّد الخلايا ويفتّح الجلد، فيعالج بذلك التصبّغات الداكنة ويوحّد لون البشرة ويعزّز نعومة ملمسها.

علاجات للبشرة قبل الشتاء
يخفّف الـ Fraxel Laser كلّ الشوائب التي سبّبها فصل الصيف

التقشير الكيميائيّ للبشرة

هو من العلاجات التي تؤذي البشرة في الصيف، ومن المفضّل تطبيقها في نهاية الخريف أو في الشتاء. يجري هذا العلاج طبيب بشرة متخصّص، بحيث يزيل طبقة من الجلد للتخلّص من كل الخلايا الميتة الصعبة الإزالة، والمؤديّة لظهور شوائب جديدة، وبالتالي، الكشف عن طبقة جديدة من الجلد.

ومن الضروري أن يتم تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس كلّ ساعة في حال الخروج من المنزل بعد إجراء هذا العلاج، والحرص على تجنّب تطبيق المكياج لمدّة 10 أيام.

الوخز بالإبر الدقيقة

يُعرَف هذا العلاج بالـ Microneedling، ويتمّ باستخدام إبر رفيعة لإحداث ثقوب متناهية الصغر في البشرة، بغية تحفيز الجلد على إنتاج نسبة إضافيّة من الكولاجين الذي يتراجع إنتاج البشرة له مع التقدّم بالسنّ.

هذا العلاج هو من التقنيات التي تعزّز شباب البشرة، إذ يجدّد البشرة وبالتالي هو مثاليّ لتخفيف مظهر الندبات وعلامات التمدّد، ومن الضروري أن يتمّ تطبيقه تحت إشراف متخصّصين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية