طريقة علاج تقشر الوجه وجفافه

طريقة علاج تقشر الوجه وجفافه

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة علاج تقشر الوجه وجفافه بخطوات سهلة وبسيطة لتتخلصي من الشوائب الناتجة عن ذلك التي يمكن أن تفسد إطلالتك. بالمناسبة تعرفي على أسباب اسمرار البشرة فجأة.

ias

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تقشّر الوجه، أبرزها التعرّض لعوامل خارجية مثل الطقس الجاف، أو استخدام منتجات التجميل القاسية أو قلة ترطيب البشرة. من هنا، أهمية الإلتزام ببعض النصائح البسيطة لعلاجها.

تنظيف الوجه بلطف

استخدمي منتجات تنظيف البشرة اللطيفة والخالية من المواد الكيميائية القاسية. وتجنبي إستعمال الماء الساخن أو الصابون غير المناسب لنوع بشرتك والذي يمكن أن يزيد من جفافها.

العناية بالبشرة المتقشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

التقشير بانتظام

يمكن استخدام منتجات التقشير اللطيفة لإزالة الجلد الميت وتحسين تجديد خلايا البشرة. ابحثي عن منتج تحتوي مكونات طبيعية مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللبنيك، واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع وفقًا للتعليمات.

ترطيب البشرة

استخدمي مرطبًا خفيفًا ومناسبًا لنوع بشرتك، واحرصي على ترطيبها بعد تنظيفها يوميًّا وبشكل منتظم خلال اليوم. يمكنك أيضًا استخدام قناع ترطيب أو زيت نباتي طبيعي مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند لتغذية البشرة الجافة.

تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس

احرصي على تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكلٍ يومي قبل الخروج من المنزل لحمايتها من أي أضرار يمكن أن تلحق بها ولتحافظي على مرونة البشرة وتمنعي تلفها.

باتباع هذه النصائح ستتمكنين من التخلص من مشكلة تقشر البشرة، واطلعي أيضًا على أفضل خلطات طبيعية للبشرة الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية