أفضل خلطات لعلاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل، من خلال هذه المجموعة من الخلطات سهلة التحضير، التي تمنحك نتيجة مثالية، علمًا أنه يمكنك التعرف على أفضل بديل حبوب الروكتان للتخلص من حبّ الشباب.

ias

يعدّ حب الشباب هو مشكلة شائعة تؤثر على البشرة وتصيب جميع الأعمار. ينشأ حب الشباب بسبب تراكم الزيوت والإفرازات الدهنية في الغدد الدهنية تحت سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور. بالرغم من توفر العديد من المنتجات التجارية لعلاج حب الشباب، إلا أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تجربتها في المنزل.

خلطة العسل والقرفة

تتميز خلطة العسل مع مسحوق القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكنك مزج ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتطبيقها على البثور. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها بلطف. كرري هذا العلاج مرتين أسبوعيًا.

التخلص من حب الشباب
مصدر الصورة موقع Freepik

خلطة الألوفيرا وزيت شجرة الشاي

تحتوي الألوفيرا خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، بينما يعمل زيت شجرة الشاي كمضاد للبكتيريا. اقطفي جل الألوفيرا من النبات وامزجيه مع نقاط من زيت شجرة الشاي. ضعي هذا الخليط على البثور واتركيه دون شطف. استخدميه يوميًا لأفضل النتائج.

خلطة الزبادي وعصير الليمون

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح البشرة وتنظيف المسام. امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطة الشبة والعسل

تتميز الشبة بخصائصها المطهرة ومضادة للبكتيريا. قومي بطحن ملعقة كبيرة من بذور الشبة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من العسل. طبقي الخليط على البثور واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بلطف.

خلطة البابونج والزهور الجافة

يتميز البابونج بخصائصه المهدئة ومضادة للالتهابات. قومي بتحضير مغلي البابونج باستخدام الزهور الجافة واتركيه يبرد. استخدميه كمحلول لتنظيف وجهك يوميًا.

إذًا، تعتبر هذه المجموعة من الخلطات الخيار لاستعاد صحة البشرة ونضارتها، واطلعي أيضًا على علاج إلتهاب واحمرار الوجه والبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية