عوارض اضطراب المشاعر وكيفية التعامل معها

أعراض اضطراب المشاعر

سنطلعك اليوم على اعراض اضطراب المشاعر والطريقة المناسبة للتعامل معها والحدّ من تأثيرها على حياتك ونشاطك في روتينك اليومي، علمًا أنه يمكن أن يكون أخطر أنواع الأمراض النفسية.

ias

يعتبر اضطراب المشاعر من الحالات النفسية التي قد تؤثر بشكلٍ كبير على صحتك العقلية والعملية ويمكن أتلاحظي ظهور العديد من العوارض التعيق قدرتك على التفكير السليم واتخاذ القرارات الصائبة.

القلق المفرط

يتميز القلق المفرط بالتفكير الزائد والمستمر والقلق من الأمور اليومية، ما يمكن أن يخلق لديك اضطراب عصبي. للتعامل معه، ننصحك بممارسة التمارين التنفسية والاسترخاء، مثل ممارسة تمارين اليوغا، والبحث عن أساليب إدارة الضغوط.

علاج اضطراب المشاعر

الاكتئاب

ستلاحظين معاناتك من الحزن الشديد وفقدان الإهتمام بالأشياء المحيطة، ما ينعكس على شعورك الدائم بالتعب وفقدان الطاقة. لذلك، ننصحك بممارسة النشاطات الممتعة والهويات المفضلة لديك بالإضافة إلى التمارين الرياضية والتواصل مع الأهل والأصدقاء.

سرعة الغضب

ستلاحظين أنك سريعة الغضب في مختلف المسائل التي تحصل معك أو تجاه الأشخاص المحيطين بك، ويمكن أن تتسبب بتدمير علاقاتك الاجتماعية وتعرّضك للمشاكل. للتعامل مع الغضب، ننصحك بالتحدث بصراحة عن مشاعرك وممارسة التمارين الرياضية لتفريغ الطاقة السلبية وتتعلمي تقنيات التحكم في الانفعالات.

الخوف

يتميز الخوف بالشعور المستمر بالتوتر والخوف الشديد من مواجهة مواقف وأشياء مجهولة. ويمكن أن يؤدي إلى تجنبك للأنشطة والتجارب الجديدة. للتعامل مع الخوف ننصحك بتحديد مصدره ومواجهته بشكلٍ تدريجي، واللجوء إلى تقنيات الاسترخاء مثل التأمل.

إذًا، هذه أبرز عوارض اضطرابات المشاعر وكيفية مواجهتها، واطلعي أيضًا على الذكاء العاطفي وسماته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية