فاكهة تخفض نسبة السكر في الدم وتعزز صحة جهازك المناعي!

فاكهة تخفض نسبة السكر في الدم

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين ما هي افضل فاكهة تخفض نسبة السكر في الدم فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أفضل هذه الفاكهة لتعالجي هذه المشكلة طبيعيا.

ias

في حال قياس معدل السكر في الدم وملاحظة إنخفاضه، يترتب عليك الإسراع لعلاج هذه المشكلة لتجنب التعرض لمضاعفات، وإن كنت لا تودين اللجوء الى الأدوية، يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال تناول أنواع معينة من الفاكهة وهذا ما سنعرفك عليه في هذا المقال.

التفاح

من المعروف أن التفاح هو من الفواكه إن تناولتها يومياً تفقدك الوزن بسرعة، وقد أكد العديد من الأطباء أن لهذه الفاكهة فوائد جمة للصحة وأهمها أنها تساعد في خفض نسبة السكر في الدم. فالتفاح يحتوي على المركبات النباتية وخصائص قابلة للذوبان التي تم الإثبات أنها تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم والحماية من مرض السكري.

الموز

نحدثك دائماً كيف يعتني الموز بجمال بشرتك وكيف يساعد بالحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والأوساخ، ولكن من الأمور التي قد تجهلينها أن تأثير الموز على الصحة عالي جداً أيضاً! لا شك أنك تعلمين أن الموز هو من أهم مصادر البوتاسيوم المعروف بقدرته على خفض نسبة السكر في الدم بطريقة سريعة.

الأفوكادو

من أهم فوائد الأفوكادو الصحية هي أنها تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وهذا لأن الدهون الغير مُشبعة الموجودة الأفوكادو تعمل على عكس إتجاه مقاومة الانسولين وهي أيضاً تحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تُثبت مستوى السكر.

الحمضيات

بت تعملين أن الفواكه الحمضية هي من أهم الطرق التي تعزز صحة جهازك المناعي وتحميك من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وبحسب العديد من الدراسات، تم التوصل أن الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال تتمتع بخصائص قوية مضادة للسكر مما يُنظم مستوياته ويساهم في خفضه.

ومن هنا، ننصحك بالتعرف أيضاً على أهم المشروبات المفيدة لمرضى السكري!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية