فوائد الكرفس للهرمونات تعرفي عليها

فوائد الكرفس للهرمونات تعرفي عليها

فوائد الكرفس للهرمونات تعرفي عليها

ما هي فوائد الكرفس للهرمونات؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أنه معروف أن الكرفس من الخضروات التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

ias

فالساق الواحد من الكرفس يحتوي علي 10 سعرة حرارية ،لذلك ينبغي عليك إضافة الكرفس إلي قائمة التسوق الخاصة بك ويمكنك الإستمتاع به في السلطات والشوربات ومع البطاطس  كما أن الكرفس يحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض. واكتشفي فوائد الكرفس للتخسيس والتخلص من دهون البطن

فوائد الكرفس

إذا كنت تعانين من آلام المفاصل وإلتهابات الرئة أو الربو أو حتي حب الشباب ، يمكنك تناول المزيد من الكرفس سيعمل علي تهدئة الألم .وتعرفي أيضاً على فوائد عصير الكرفس للبشرة.

تجربتي مع عصير الكرافس

يخفف الكرفس من الإجهاد، فالمعادن التي توجد في الكرفس وخصوصًا المغنسيوم والزيوت العطرية تعمل علي تهدئة الجهاز العصبي ،لذلك ينصح بتناول وجبة خفيفة من الكرفس في المساء ويفضل قبل الذهاب للنوم فهي مفيدة جدًا للجسم.

كما يعمل الكرفس علي توازن القلوية في الجسم وبالتالي يحمي الجسم من مشاكل مثل الحموضة.

ويساعد الكرفس علي الهضم ، إذ يمكنك عصر الكرفس وهذا أمر جيد جدًا للجهاز الهضمي ويحتوي الكرفس علي نسبة عالية من الماء .بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الألياف غير القابلة للذوبان ممل يسهل عملية البراز، ولاحظ أن الكرفس له خصائص مدرة للبول وتنظيف القولون ويجب علي من يعانوا من الإسهال تجنب تناوله.

كما يحتوي الكرفس علي نسبة جيدة من الأملاح وعتني الكرفس بالعين ويقلل من نسبة الكوليسترول.
كما يقلل الكرفس من ضغط الدم ويساعد في تنشيط الرغبة في العلاقة الحميمة.ويحتوي الكرفس على الهرمونات التي تساعد في تهدئة الجهاز العصبي المركزي كما تستخدم بذور الكرفس لعلاج نزلات البرد وأيضًا إلتهاب المفاصل وأمراض الكبد والطحال .

لا يفوتك الإطلاع على أسباب إعتماد أطباء هوليود على عصير الكرافس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية