فوائد ماسك اليقطين تظهر على وجه البنات

ماسك اليقطين لوجه مشدود

إنّ معاناتنا مع البشرة الدهنية وما تسبّبه لنا من تشويه لإطلالتنا الطبيعية والنضرة، قد تفسد علينا النهار في أغلب الأوقات. فنبقى في المنزل ونمتنع عن الخروج مع الأصدقاء لأننا لم نتمكّن من إخفاء تعب البشرة وإبراز نضارتها كما يجب من دون اللجوء إلى الماكياج.

ias

أفهم كثيراً هذا الشعور المزعج الذي تسبّبه لنا بشرتنا، إنها المعاناة بحدّ ذاتها! (مكان البثور يُنذر بهذه الأمراض الصحية )

وعلى رغم ذلك، يوجد حلول طبيعية لا تخطر في البال تساهم في إعادة الحيوية والنضارة لبشرتنا بشكل سريع ولو موقّت. أشارككن فيما يلي بالماسك الطبيعي المكوّن من اليقطين والذي يعمل على شدّ البشرة وإعادة نضارتها بالشكل المشرق الجذاب.

إتبعن خطواتي فيما يلي:

  • قطّعت اليقطين المسلوق إلى قطع صغيرة سهلة الهرس. لم أحتاج لأكثر من ربع حبّة يقطين صغيرة الحجم.

  • بعدها، إستعنت ببيضة واحدة وعملت على مزجها مع اليقطين المهروس لتتماسك بشكل يسمح لي بمدّها على بشرة وجهي.

  • ولدعم بشرتي الدهنية بالمغذّيات الطبيعية الضرورية، أضفت على المزيج نصف تفاحة مبروشة. إذ يعمل التفاح على معالجة البشرة الدهنية من خلال تزويدها بالرطوبة التي تحتاجها مع امتصاص الدهون الضارّة.

أمّا لصاحبات البشرة الجافّة، فأنصحكنّ بإضافة ملعقة من العسل (ما هو افضل ماسك للوجه بالعسل؟ )الذي يهتمّ لترطيبها، بالإضافة إلى معالجتها بشكل طبيعي لكونه يحتوي على مواد مضادة للبكاتيريا.

  • أطبّق ماسك اليقطين على بشرة وجهي بين الـ 15 و20 دقيقة، لأغسلها فيما بعد بالمياه الدافئة، بواسطة منشفة نظيفة.

  • وأخيراً، أنصحكنّ بتكرار هذا الماسك مرّة في الأسبوع، لتستمتعنّ بالنتيجة المميزة التي ستُضفي الإشراقة على بشرتكنّ كلّ مرّة تطبّقنه.

إقرأي أيضاً: اكتشفن كيفية تبييض الاسنان في المنزل طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية