فيتامينات تساعد على النوم جربيها لحياة أفضل

فيتامينات تساعد على النوم جربيها لحياة أفضل

فيتامينات تساعد على النوم جربيها لحياة أفضل

فيتامينات تساعد على النوم جربيها لحياة أفضل، خصوصاً أن من شأن ذلك أن يساعد في تحسين الذاكرة والتعلم والقدرة على اتخاذ القرار.

ias

فإذا كنت تعانين يا عزيزتي من صعوبة في النوم لسبب من الأسباب ما عليك سوى تجربة احدى هذه الفيتامينات التي من شأنها مساعدتك في هذا الاطار. وإليك خطوات تساعد على النوم بسرعة

  • فيتامين ج

ثبت أن الأفراد الذين يعانون من نقص بفيتامين ج في الدم يعانون من مشكلات في النوم وأنهم أكثر عرضة للاستيقاظ ليلًا. واكتشفي  النساء يعانين من مشكلة الأرق

طريقة تفسير رؤية النمل في المنام ودلالته
مصدر الصورة موقع Freepik
  • فيتامين د 

هناك رابط بين انخفاض مستويات فيتامين د وجودة النوم السيئة، لذا يمكن الحصول على فيتامين د طبيعيًا من منتجات الألبان والأسماك الزيتية وأشعة الشمس. 

  • فيتامين ب12

يحافظ هذا الفيتامين على صحة الأعصاب وخلايا الدم ويساعد على إنتاج الطاقة، ويتسبب نقصانه بحدوث اضطرابات في النوم.

  • فيتامين هـ

يعد فيتامين هـ من الفيتامينات الجيدة للبشرة والأظافر، كما يعد مضاد جيد للأكسدة يساعد على النوم خصوصًا إن كانت صعوبة النوم ناتجة عن تململ الساقين. 

كما يوجد فيتامين يساعد على النوم فإنه يوجد الكثير من المكملات والمعادن والمنتجات العشبية لمساعدتك على النوم إليك أبرزها:

حلم النمل في البيت
مصدر الصورة موقع Freepik
  • الميلاتونين

الميلاتونين هو هرمون ينتجه الجسم بشكل طبيعي، يرسل هذا الهرمون إشارة للدماغ أن وقت النوم قد حان ويرتفع إفرازه في المساء غالبًا وينخفض في الصباح. 

لهذا السبب أصبحت مكملات الميلاتونين إحدى طرق المساعدة على النوم، كما أنه يحسن من نوعية النوم أثناء النهار وهذا يجعله مفيد للأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم النوم أثناء النهار والعمل خلال الليل. 

  • المغنيسيوم

يعد المغنيسيوم أحد أهم المعادن في الجسم، فهو مهم لصحة القلب ولوظائف الدماغ كما أنه يساعد في تهدئة الجسم والعقل مما يؤدي لتسهيل عملية النوم. 

وتشير الأدلة العملية إلى أن قدرته على الاسترخاء تعود إلى قدرته على تنظيم إنتاج الميلاتونين وبالتالي الحث على النوم. 

إكتشفي أيضًا فيتامينات تحاربي بها الأرق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية