في اليوم العالمي للـ"لا حمية" : إليك أسباب الاحتفال به وأهم النصائح لتتقبلي نفسك

في اليوم العالمي للـ"لا حمية" : إليك أسباب الاحتفال به وأهم النصائح لتتقبلي نفسك

مصدر الصورة: موقع freepik

في اليوم العالمي للـ”لا حمية”، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم أسباب الاحتفال به وتقدم لك النصائح لتتقبلي نفسك كما أنت.

ias

يحتفل العالم في كل سنة في شهر مايو باليوم العالمي للـ “لا حمية” والذي يسلط الضوء على الجمال الطبيعي ويمنع إتباع أي مقاسات مثالية للجسم. يذكرنا هذا اليوم أن الجمال لا يعتبر مقياس لقيمة النفس الذاتية وأنه من الضروري قبول الذات بمختلف أحجامها وأشكالها.

أسباب الإحتفال باليوم العالي للـ “لا حمية” :

بدأ الإحتفال بهذا اليوم عام 1992 عندما قامت الناشطة النسوية البريطانية ماري ايفنز يونج بمحاربة الحمية الغذائية، التي أصبحت صناعة تتربح منها بعض الشركات التجارية، إضافة إلى التوعية بمخاطر الهوس بالحميات الغذائية والتشدد في اتباعها مما يصيب ببعض الأمراض مثل اضطراب الأكل وسوء الهضم.

يهدف هذا اليوم للتعريف بمخاطر التشدد في إتباع دايت ومحاربة فكرة الشكل المثالي للجسم وزيادة التوعية بحقوق أصحاب الأوزان الكبيرة ومناهضة ظاهرة الخوف من البدانة، واضطهاد البدناء، إضافة إلى كشف النزعة التجارية خلف شركات صناعة الحمية ووسائل الغش التجاري التي تتبعها، بالإضافة إلى تكريم وتذكر ضحايا عمليات التجميل لإنقاص الوزن.

نصائح لتقبل النفس!

ومن أهم النصائح التي عليك اتباعها لتقبل نفسك هي أنه من الأساسي تغذية الجسم والعقل بالطاقة الإيجابية أي من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز الشعور بالسعادة والفرح، بالإضافة الى إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين الذي يقبلونك كما أنت ويقدمون لك الدعم والطاقة الإيجابية من دون مقابل! وأخيرًا لا تنسي الإهتمام بالصحة من خلال اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم.

ومن هنا، إليك 5 مقاييس جمال تتميز بها المرأة العربية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية