في خطوة صادمة، أوروبا تتخلّص من 215 مليون جرعة لقاحات كورونا وتلقيها في النفايات

متحور كورونا الجديد يواصل انتشاره ودخول كبير إلى المستشفيات

مصدر الصورة: Image by Freepik

قامت أوروبا في خطوة صادمة، بالتخلص من 215 مليون جرعة لقاحات كورونا وإلقائها في النفايات، والسبب أن وطأة المرض قد خفّت عالميًا. يمكنكِ في السياق ذاته الإطلاع على الخبر التالي: هل يجب أن نقلق بشأن كوفيد الشتاء المقبل؟

ias

نشرت صحيفة “بولتيكو” تقريرًا مفاده أن دول الاتحاد الأوروبي حصلت على نحو مليار ونصف المليار من جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهو أمر صادم للغاية، بحسب الإحصاءات المنشورة.

أكثر من 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

قامت بلدان الاتحاد الأوروبي بالتخلص من أكثر من 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد 19)في مكبات النفايات، بعدما خفت وطأة المرض عالميًا، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “بولتيكو”.

حيث كشف التقرير أن دول الاتحاد الأوروبي حصلت على نحو مليار ونصف المليار من جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وهو ما يفوق ثلاث جرعات لكل فرد، خلال فترة ذروة الوباء في عام 2021. كما أخبرناكِ سابقًا أن السعودية تسجل اعلى حصيلة اصابة بفايروس كورونا .

أوروبا تتخلص من 215 مليون جرعة لقاحات كورونا  وتلقيها في النفايات
مصدر الصورة: Image by Freepik

تكلفة خيالية

وفي منشور للصحيفة أفادت حول هذا الخصوص: “تم التخلص مما لا يقل عن 215 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19 التي اشترتها دول الاتحاد الأوروبي في ذروة الوباء، مما كلّف دافعي الضرائب أربعة مليارات يورو”.

أضافت: دول الاتحاد الأوروبي حصلت بشكل عام على مليار ونصف المليار من جرعات اللقاحات، لكن انتهى الأمر بالعديد منها “في مكبات النفايات في جميع أنحاء القارة”.

وبحسب ما أوردته “بولتيكو” فإن اللقاحات تم شراؤها بشكل أساسي خلال ذروة الوباء في عام 2021، لكن الأمر استمر حتى بعد أن بدأت معدلات الإصابات بالانخفاض، وفشلت محاولات تحويل الفائض إلى بلدان ثالثة، بسبب انخفاض الطلب والمشاكل اللوجستية. ما رأيكِ في السياق ذاته أن نتذكر أبرز صور مؤثرة ومعبّرة مع انتشار فايروس كورونا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية