Emanuel Ungaro

Emanuel Ungaro

ولد مصمّم الأزياء الفرنسي Emanuel Ungaro في الثالث عشر من فبراير من العام 1933، حبّه للأزياء يعود إلى عمل والده كخيّاط، الذي تنقّل بين إيطاليا وفرنسا بحكم عمله. في عمر الـ 22، إنتقل إلى باريس، وعمل مع Cristobal Balenciaga، بعدها مع الفنانتين السويسرتين Sonja Knapp و Elena Bruna، ليقرر لاحقاً إطلاق ماركته الخاصة في العاصمة الفرنسيّة.

ias

في العام 1973 أطلق أوّل مجموعة للألبسة الرجاليّة، وبعد عشر سنوات أطلق أوّل عطوره الذي حمل إسم Diva، وكان إيمانويل عضوا في عرض أزياء The Battle of Versailles الذي أقيم في نوفمبر العام 1973. ومع السنوات، أصدر عدداً من العطور التي لاقت رواجاً كبيراً. في العام 1996 جمعه تعاون مع Salvatore Ferragamo، وبعد عام جمعه تعاونٌ آخر مع Bulgari. وفي العام 2005 قرر التقاعد، وباع ماركته لرجل الأعمال عاصم عبد الله مقابل 84 مليون دولار.

بعد البيع تعاقب عددٌ من المصمّمين على الدار، أولّهم استيبان كورتازار، الذي عيّن في العام 2007، والذي ترك العمل لاحقاً بعد رفضه للعمل مع الممثلة ليندسي لوهان. في وقت لاحق، تم تعيين لوهان لتكون المدير الفني، واختيار استريلا القوس، مكان كورتازار. في العام 2010، خلال أسبوع الموضة في باريس، أعلنت ليندسي لوهان أنها لم تعد تعمل مع الماركة، وأنّ هناك العديد من المشاكل القانونيّة بينهما. 

في العام 2008 جمع تعاون بين Avon والماركة، لإطلاق عطور U by Ungaro for Her و U by Ungaro for Him، وتمّ إختيار النجمة ريز ويذرسبون لتكون سفيرة العطرين. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية