كل ما عليك معرفته عن حمية السكر التراكمي

كل ما عليك معرفته عن حمية السكر التراكمي

كل ما عليك معرفته عن حمية السكر التراكمي

ما هي حمية السكر التراكمي؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا أن نسبة كبيرة منهم تعاني من مشكلة السكري في الدم.

ias

علما ان “حمية السكر التراكمي” أو “السكر المتراكم” تعني تحكم الشخص في مستوى السكر في الدم على مدى فترة طويلة، عادة تصل إلى 2-3 أشهر، وهذا يعكس متوسط ​​مستوى السكر في الدم خلال هذه الفترة الزمنية. وتعرفي على ٣ حيل لفقدان الوزن في رمضان

حمية السكر التراكمي

وتُستخدم نسبة السكر التراكمي كمؤشر لمستوى التحكم في السكري خلال الفترة الزمنية المعنية. واكتشفي كيف تخسرين 10 كيلو خلال شهر رمضان!

جدول كيتو دايت لمدة شهر
مصدر الصورة: موقع Freepik

السكر التراكمي يُقاس بوحدة تُعرف بـ”الهيموجلوبين A1c” (HbA1c)، وهي نسبة الهيموجلوبين المُرتبط بالجلوكوز في الدم بالنسبة المئوية.

وتُعتبر قيمة الهيموجلوبين A1c المثلى للأشخاص الذين يعانون من السكري تتراوح بين 6.5% و 7%. قد يتم تعديل الأهداف حسب الظروف الفردية والاحتياجات الصحية للشخص.

وبالتالي تحقيق قيمة هيموجلوبين A1c المستهدفة يمكن أن يتطلب تناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأدوية إذا كانت ضرورية، ومراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام، ومتابعة من قبل فريق الرعاية الصحية المختص.

من المهم التأكد من أن نسبة الهيموجلوبين A1c مستقرة وفي المدى المستهدف بشكل دوري، والتعامل مع أي تغييرات في النتائج بالتشاور مع الطبيب أو الفريق الصحي.

واكتشفي ما هي أسرع طريقة لتخسيس البطن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية