كم ثروة ايلون ماسك

كم ثروة ايلون ماسك

مصدر الصورة: حساب انستغرام elonmuskh@

كم ثروة ايلون ماسك؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أنه يعد من أكثر الأشخاص نفوذاً وقوة في العالم على مختلف الأصعدة والمجالات.

ias

فقد ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، بأسرع وتيرة بين المليارديرات في قائمة “بلومبرغ” لفاحشي الثراء، حيث كسبت ثروته 88.1 مليار دولار إضافية منذ بداية 2023. واكتشفي إيلون ماسك يسمي ابنه “X Æ A-12” ما المعنى منه؟

ثروة ايلون ماسك

وبلغ إجمالي الثروة المكتسبة لأغنى 10 مليارديرات منذ بداية العام 381 مليار دولار، وهو ما يعني أن نصيب إيلون ماسك يقترب من ربع تلك المكاسب بواقع 23.1%، بعد أن ارتفعت ثروته إلى 225 مليار دولار. واكتشفي إيلون ماسك يثير تفاعلا ويظهر بالزي الخليجي ويسمي نفسه الشيخ

وشهدت القائمة هيمنة كاملة لمليارديرات التكنولوجيا، إذ إن 8 من أصل أكثر 10 مليارديرات ربحاً خلال العام، ترتبط ثرواتهم بشكل أساسي بالتكنولوجيا، خاصة شركات “تسلا”، و”مايكروسوفت”، و”غوغل”، و”أوراكل”، و”إنفيديا”، و”أمازون”، و”فيسبوك”.

وكان “مارك زوكربيرغ” صاحب المركز الثاني في القائمة، والذي ارتفعت ثروته بأكثر من 100% منذ بداية العام، إلى 98.8 مليار دولار، بعد أن أضاف 53.2 مليار دولار إلى ثروته.

على الجانب الأخر، كان “غواتام أداني” صاحب الحظ الأسوأ خلال العام، حيث خسر 58.2 مليار دولار تعادل نصف ثروته، وكذلك “كارل إيكان”، والذي خسر 13.3 مليار دولار من ثروته، والسبب الذي جمع بينهم كان تقرير شركة البائع على المكشوف “هيندنبورغ” ضد أسهم الشركتين.

في تغريدة ، وضع المؤلف Walter Isaacson بعض المقتطفات من كتابه القادم عن “ماسك”، ووفقًا لإيزاكسون، سجل ماسك موقع “X دوت كوم” في عام 1999، ولكن كان من المفترض أن يكون أكثر من مجرد متجر واحد لتلبية الاحتياجات المالية للأفراد، حيث سيكون متجرًا شاملاً لكل شيء لجميع الاحتياجات المالية: المصرفية، والمشتريات الرقمية، والتحقق، وبطاقات الائتمان، والاستثمارات، والقروض.

ووفقًا لتقارير متعددة، اشترى “ماسك” اسم الدويمن X دوت كوم في عام 2017.

ما هي مجموعة شركات X؟

في البداية، كانت مجموعة شركات X – أو X Corp – تمتلك SpaceX و Neuralink، ثم أصبحت تسلا جزءًا منها أيضًا، أخيرًا ، في أبريل 2023، أعلن “ماسك” أن تويتر لم يعد موجودًا كشركة مستقلة وكان جزءًا من X Corp.

ما هي الشركات الرئيسية جزء منه؟

SpaceX هي شركة خاصة لاستكشاف الفضاء أسسها “ماسك”، هدف الشركة هو جعل السفر إلى الفضاء ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه بشكل أكبر، وطورت SpaceX عددًا من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام ومركبة Dragon الفضائية.

ثم هناك Neuralink. Neuralink هي شركة تكنولوجيا عصبية أسسها “ماسك” في عام 2016، وتريد الشركة تطوير واجهات بين الدماغ والحاسوب التي يمكن أن تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة بالتحكم في الأجهزة بعقولهم، أحرزت Neuralink تقدمًا في تطوير رقائق دماغية قابلة للزرع يمكن استخدامها يومًا ما لعلاج الاضطرابات العصبية أو حتى السماح للأشخاص بالاندماج مع الذكاء الاصطناعي.

وبالطبع، هناك تويتر، المعروف الآن رسميًا باسم X. في الواقع، كشف “ماسك” أيضًا أن عنوان URL الخاص بـ X دوت كوم سينقلك إلى تويتر دوت كوم، وقد أمضى ماسك كثيرًا من يومه في التغريد عن تويتر كـ X، وما هو الشعار الجديد الذي سيحمله، وما إذا كان يجب عليه تغيير سمة اللون في تويتر من الأزرق إلى الأسود.

من هنا اكتشفي من هي الشخصيات المؤثرة في العالم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية