حصرياً: كواليس عرض أزياء ماكس مارا في ميلانو بعدسة ياسمينة

تصوير: معاز عاشور

ias

ياسمينة التي سافرت إلى ميلانو مطلع الأسبوع الفائت لتحضر عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017، والتي تنقل إليك مباشرة تفاصيل هذه العروض، وتتنقّل بين شوارع المدينة الإيطالية لتخبرك بالصيحات الأبرز، كان لها الحظوة في دخول كواليس عرض أزياء Max Mara، فأزاحت الستارة، وقابلت خبير الماكياج العالمي Tom Pecheux، واطّلعت على تفاصيل إطلالات العارضات بصور ومعلومات حصريّة.

عدسة مصوّر ياسمينة معاز عاشور إقتحمت عرض أزياء ماكس مارا الذي تميّز على المنصّة بمعاطف الألوان القويّة والنقشات المقلّمة، والذي سيطرت العملية على غالبية تصاميمه، كان هناك عناوين أخرى تدور في فلك الكواليس، متميّزة بالدرجة الأولى بسيطرة عنصر الشفاه على بقيّة أجزاء الوجه، فقد كان للتدرّجات الداكنة والمشعّة النصيب الأكبر، مع البني والأحمر القاني أو العنابي، والبنفسجي الداكن. وتولّى خبير الماكياج العالمي توم بيشو وضع العناوين العامة لماكياج العارضات،إذ رصدته ياسمينة يستعمل مستحضرات أحمر شفاه MAC بالتركيبة غير اللامعة. (الأقمشة المقلّمة والألوان الصاخبة تسيطر على أزياء MaxMara لشتاء 2017).

هذا التركيز الدقيق على الشفاه ما هو إلاّ تكريس لإتجاه نلاحظه في موضة الماكياج العالمي يرتكز إلى تسليط الضوء على جزء واحد من الوجه في الماكياج، فماكس مارا أبقى على البشرة الطبيعية والنعومة البحتة في ماكياج العيون على حساب إعتماد القوّة والطابع الدراماتيكي على الشفاه. ولكن تصريح توم بيشو اللافت في الكواليس هو الذي لفت الأنظار فقد طلب من العارضات اختيار لون أحمر الشفاه المفضّل لديهنّ، في تعزيز لفرادة كل منهنّ، فهو لا يريدهنّ الظهور كجنود على المنصّة، بل كنساء حقيقيات مرتاحات مع إطلالاتهن، على حدّ تعبيره. 

ومن الماكياج إلى الشعر، التي ظهرت تسريحاته طبيعية من دون أي تكلّف، ولو أنّ هذه الطبيعية ظهرت إلى حدٍّ ما تهميشاً ودخلت إلى دائرة عدم الأناقة، غير أنها خطوة ليست بجديدة على دور الأزياء العالمية، والتي إعتدنا معها على المبالغة في الطبيعية لتتخطّى خط الأناقة، وتقطعه تماماً.

إقرئي المزيد: كاميرا ياسمينة تدخل حصرياً إلى كواليس عرض أزياء DKNY في أسبوع نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية