كيفية الحفاظ على البشرة مُرطَّبة وصحية أثناء استخدام واقي الشمس

كيفية الحفاظ على البشرة مُرطَّبة وصحية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن كيفية الحفاظ على البشرة مُرطَّبة وصحية أثناء استخدام واقي الشمس، لتحافظي على صحتها وجمالها وتتخلصي من الشوائب، خصوصًا مع ضرورة حمايتها من أثر الشمس وقت الظهيرة.

ias

يعتبر كريم الوقاية من أشعة الشمس أحد المنتجات الأساسية للحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها من هنا أهمية الإلتزام ببعض النصائح.

اختيار واقي الشمس المناسب

احرصي على اختيار واقي الشمس الذي يحتوي مكونات طبيعية ومرطبة مثل زيت الأفوكادو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند، وتأكدي من أن لديه عامل حماية من الشمس (SPF) مناسب لنوع بشرتك وللبيئة التي تتعرض لها، مع ضرورة شرائه من مصدر موثوق به ومعتمد من قِبل الجهات المختصة.

طريقة تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس
مصدر الصورة موقع Freepik

التحضير للحماية من الشمس

طبقي واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 15-30 دقيقة ليتم امتصاصه بشكل جيد في البشرة، وتأكدي من تغطية جميع مناطق الجسم المكشوفة به بما في ذلك الوجه والعنق والأذرع والساقين، مع مراعاة استخدام كمية كافية لضمان التغطية الكاملة والحماية الفعالة.

كيفية وضع واقي الشمس بشكل صحيح

احرصي على بتوزيع واقي الشمس بلطف على البشرة وامتداد الرقبة والأذرع والساقين، مع تدليكه بطريقة دائرية حتى يتم امتصاصه بشكل جيد وتأكدي من تجديد واقي الشمس كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق الشديد.

العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس

نظفي البشرة بلطف بعد التعرض لأشعة الشمس باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، مع ضرورة إستعمال مرطب خفيف ومهدئ لترطيب البشرة وتهدئتها بعد التعرض للشمس، واشربي الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

ستتمكنين مع هذه المجموعة من النصائح من الحفاظ على صحة بشرتك وجمالها، واطلعي أيضًا على إذا كان واقي الشمس يفتح البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية