كيف ترفعين نسبة البوتاسيوم في جسمك؟ أطعمة لا تستغني عنها

كيف ارفع نسبة البوتاسيوم في جسمي

إن كنت تتساءلين كيف ارفع نسبة البوتاسيوم في جسمي، سنقدم لك الجواب المناسب عبر الكشف عن مجموعة من الأطعمة التي تمنحك نتيجة مثالية.

ias

من الضروري أن تحرصي على الإلتزام بنظام غذائي صحي يساعدك على في الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسمك ومنها البوتاسيوم الذي يمكنك الحصول عليه من خلال المجموعة التالية من الأطعمة.

الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنيّة بالبوتاسيوم إذا يحتوي على 422 ملغم، ما يعادل 9 بالمئة من حاجة الجسم. كما أن الموز من الفواكه الغنية بالحديد والمغنيسيوم والفيتامين سي والفيتامين ب6 والنحاس بالإضافة إلى الألياف التي تمنحك شعورًا بالشبع.

أطعمة غنية بالبوتاسيوم

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ومنها البوتاسيوم، إذ يحتوي 100 غرام من الأفوكادو على 485 ملغم من البوتاسيوم، باإضافة إلى أنّه غني بالدهون المشبّعة المفيدة للقلب بالإضافة إلى الفولات والمغنيسيوم والفيتامين ب5 وب6 والبوتاسيوم والفيتامين اي.

الطماطم

تحتوي الطماطم على البوتاسيوم إذ أن 100 غرام من الطماطم يحتوي على 439 ملغرامًأ من البوتاسيوم، في حين أنّ كوبًا من عصير الطماطم يحتوي على 556 ملغم من البوتاسيوم بدون أن ننسى فوائد البوتاسيوم العديدة ومنها قدرتها على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم.

أطعمة غ

المشمش المجفف

يحتوي كل 100 غرام من المشمش المجفف على 1162 ملغم من البوتاسيوم بالإضافة إلى أنّه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالسكري وأمراض القلب وبعض أمراض السرطان، كما أنه مفيد لصحة العظام.\

إطلعي أيضًا على أفضل نظام غذائي فإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات في أسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية