لون الدم الدوره الطبيعي ودلالاته

لون الدم الدوره الطبيعي

سنكشف لك اليوم عن لون الدم الدوره الطبيعي والدلالات التي يمكن أن يحملها على مشاكل صحية يمكن أن تعاني منها وتؤثر في نشاطك، علمًا أنه يمكنك التعرف على ما إذا كان لون دم الدورة دلالة على خلل هرموني.

ias

يعد لون الدورة الذي يظهر أثناء فترة الطمث دلالة على صحتك وإمكان معاناتك من أي مشكلة صحية، ودلالة على التوازن الهرموني في الجسم، لذلك سنكشف لك عن لون دم الدورة الطبيعي.

ما هو اللون الطبيعي؟

في الأيام الأولى للدورة الشهرية، ستلاحظين أن دم الدورة لونه داكن وغامق، وهذا يعود لإحتوائه على كمية من الدم المتخثر وخلايا الدم الميتة.

لون دم الدورة الشهرية

ستلاحظين أن لون الدم يتحول تدريجيًا إلى أحمر فاتح أو وردي خلال الدورة، ما يشير إلى تخفيف تركيز الدم وقرب إنتهاء فترة الطمث.

ألوان الدم الطبيعية خلال الدورة

يمكن أن يختلف لون دم الدورة الشهرية الذي تلاحظينه خلال فترة الدورة الشهرية، وسنطلعك على دلالات كل منها:

  • لون الدم الأحمر الفاتح: هو لون الدم الطبيعي في أيام الدورة الشهرية الوسطى، ويشير هذا اللون إلى نشاط دورة دموية صحي وطبيعي.
  • لون الدم الوردي: يشير الدم الوردي إلى نهاية الدورة الشهرية، وهو لونٌ شائعٌ في الأيام الأخيرة من الطمث وظهوره ل يدعو للقلق.
  • اللون الداكن أو البني: غالبًا ما يكون دم الدورة داكنًا أو بنيًا في بداية الدورة الشهرية وتتساءلين بشأن إذا كان الدم البني خطير، وهو لونٌ طبيعي يكون ناتجًا عن بقايا الدم من الدورة السابقة.
  • لون الدم الأحمر الزاهي: يشير دم الدورة باللون الأحمر الزاهي إلى تدفق الدم بقوة وهو أمرٌ طبيعي مع بداية الدورة.

إذًا، بعد أن تعرفت على لون دم الدورة الشهرية الطبيعي، ندعوك للتعرف أيضًا على المشاكل الصحية التي يكشفها دم الدورة الأسود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية