ما سبب وجود ضباب على العين فجأة؟

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة

ما سبب وجود ضباب على العين فجأة؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة المزعجة التي قد تؤثر على حياة الشخص اليومية.

ias

وقد تبين أن هناك عددا من الأسباب المتعددة والمتنوعة التي تسبب وجود ضباب على العين فجأة. وبالتالي تعرفي معنا على أهمها. وإليك أسباب التهاب العين من العدسات وكيفية علاجها

أسباب وجود ضباب على العين فجأة

  • التغيرات في الضغط الدموي: إرتفاع الضغط الدموي أو إنخفاضه بشكل مفاجئ يمكن أن يؤثر على تدفق الدم إلى العين والأوعية الدموية المغذية لها، مما يسبب ضبابية مؤقتة في الرؤية. علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية علاج حساسية العين من الكحل.
هالات حمراء تحت العين
مصدر الصورة موقع Freepik
  • التعرض للغبار أو المواد الكيميائية: التعرض المفاجئ للغبار، الدخان، أو المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى تهيج العين وتشويش الرؤية.
  • التهاب العين أو الجفن: التهاب العين أو الجفن قد يسبب إفرازًا زائدًا من الدموع أو إفرازات أخرى قد تسبب ضبابية مؤقتة على العين.
  • الإجهاد والتعب البصري: قد ينتج التعب البصري عن العمل الطويل على الشاشات أو قراءة كتب بحجم صغير لفترات طويلة من الزمن، ويمكن أن يسبب ضبابية مؤقتة في الرؤية.
أفضل ماركات عدسات النظارات الطبية
ما سبب وجود ضباب على العين فجأة؟
  • التغيرات الهرمونية: في بعض الحالات، التغيرات الهرمونية مثل تلك التي تحدث خلال فترة الحمل أو تغيرات في مستويات السكر في الدم يمكن أن تؤثر على رؤية العين وتسبب ضبابية.
  • مشاكل في العدسة الشفافة للعين: مشاكل في العدسة الشفافة للعين مثل تكون السحايا أو الجليكوما قد تؤدي أيضًا إلى ظهور ضبابية فجائية.

في حالة تكرار حدوث الضبابية على العين بشكل مستمر أو متكرر، يُنصح دائمًا بالتحقق من ذلك مع طبيب العيون لتقييم الحالة بشكل دقيق وتقديم العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

واطلعي أيضًا على هل يمكن حفظ العدسات في الثلاجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية