الجفاف العاطفي وتأثيراته على حياتك بمختلف جوانبها

ما هو الجفاف العاطفي

مصدر الصورة موقع Unsplash

تتساءل العديد من النساء ما هو الجفاف العاطفي وما هي الأسباب المؤدية إليه، وفي هذا المقال ستعرفك ياسمينة على هذا الموضوع وتكشف لك طرق علاجه.

ias

كثيرة هي الأمراض النفسية الشائعة في مجتمعنا التي قد تُسبب لنا الكثير من المتاعب والتي تكون عادةً نتيجة مشاكل إجتماعية أو عاطفية. ومن بين هذه المشاكل هي الجفاف العاطفي، فهل تعرفين ما هو الجفاف العاطفي وما أسبابه؟

ما هو الجفاف العاطفي

إن الجفاف العاطفي هو عبارة عن فجوة عاطفية ناتجة عن الشعور بنقص الحب والحنان وهي مشكلة خطيرة تُؤدي الى عدم الثقة بالنفس. فقد أشار العديد من الأطباء أن هذه الحالة تحصل عندما لا يجد الشخص أحد يُقدم له مشاعر الحب والحنان والعاطفة التي تُشعر الشخص بقيتمه وتعزز ثقته بنفسه.

علاج الجفاف العاطفي

من الضروري جداً أن يتم علاج الجفاف العاطفي وهذا كي لا يُسبب مشاكل نفسية مثل الإكئتاب، ومن أهم الطرق التي تساعدك بالتخلص من هذه الحالة نذكر لك:

  • أولاً، من الضروري أن تعرفي قيمة نفسك وأن تُخصصي الوقت لها وهذا من خلال السعي خلف تحقيق أحلامك وأهدافك وممارسة التمارين الرياضية وتمارين التأمل واليوغا التي تُشعرك براحة نفسية وتُخفف القلق والتوتر وعدم الإرتياح.
  • يجب أن تبحثي عن السبب الرئيسي خلف هذه الحالة وأن تتحدثي مع نفسك وتدوني الأمور التي تُزعجك وتمدي نفسك بالطاقة الإيجابية.
  • تعلمي مهارات جديدة وإستثمري وقتك بإكتشاف الأمور التي يمكنك التقدم والتطور بها.
  • أحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابين والذين يقدمون لك المشاعر الصادقة.
  • اهدي نفسك الأمور التي تنقصك أو خذي إجازة من العمل وسافري الى البلد الذي تحلمين به.
  • عبري عن مشاعرك للآخرين مما يساعدك بتخطي هذه الحالة وعلاجها.

وأخيراً، إكتشفي من هنا ما هي أبرز المشاكل العاطفية التي تقع بها الفتاة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية