ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الوزن وتسبب السمنة؟

ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تتساءلين ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الوزن وتسبب السمنة؟ سنقدّم لك اليوم الجواب المناسب لتتمتعي بجسمٍ رشيق ومتناسق. نذكرك أيضًا بنصائح مثالية لرجيم لو كارب.

ias

تختلف أنواع الكربوهيدرات وتؤثر بطرق مختلفة على وزن الجسم. بعضها يمكن أن يزيد الوزن ويسبب السمنة إذا تم تناوله بكميات كبيرة دون مراقبة. سنعرفك عليها في ما يلي.

السكر المكرر

السكر المكرر الذي يضاف إلى العديد من المنتجات الغذائية مثل الحلويات والمشروبات الغازية والمعجنات. يتم هضمه بسرعة ويؤدي إلى زيادة سريعة في مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين وتخزين الدهون.

ما هي الكربوهيدرات التي تزيد الوزن
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

المشروبات الغازية والعصائر الصناعية

تحتوي هذه المشروبات سكرًا مضافًا بكميات كبيرة، وتؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية دون أي قيمة غذائية. قد تؤدي استهلاكها بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن والسمنة.

النشويات

تشمل النشويات المكررة الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة والبطاطس والإفطارات المصنعة والكعك والبسكويت ومنتجات الألبان السكرية. تتحول النشويات المكررة إلى سكر في الجسم بسرعة، وتخزَّن كطاقة إضافية في الدهون إذا تم تناولها بكميات كبيرة دون استخدامها بشكل فعال. لذلك، قد تؤدي النشويات إلى زيادة الوزن.

المعجنات والحلويات

تحتوي المعجنات والحلويات نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، إضافة إلى كميّة كبيرة من السعرات الحرارية وقيمة غذائية منخفضة.

قد يكون تجنب تناول هذه الأطعمة فعالًا لتجنب زيادة الوزن، وندعوا للإطلاع على تجربتي مع رجيم لو كارب .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية