سؤال اليوم: متى يختفي حب الشباب الهرموني؟

متى يختفي حب الشباب الهرموني

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين عن متى يختفي حب الشباب الهرموني؟ سنقدم لك الجواب المناسب ونطلعك على الطريقة المناسبة لعلاجه والتخلص من هذه المشكلة سريعًا، علمًا أن هناك أسباب مختلفة لظهور حب الشباب الهرموني.

ias

تعتبر مشكلة حب الشباب الهرموني من المشاكل الجلدية، التي تنتج عن تغيّرات هرمونية تحدث في الجسم غالبًا في سن المراهقة.

موعد تحكمه العديد من العوامل

يبدأ ظهور حب الشباب الهرموني عادةً في مرحلة المراهقة، حيث تزداد التبدلات الهرمونية في الجسم، ويمكن أن يستمر ظهور هذه الحبوب حتى نهاية سنوات المراهقة ويحكم اختفاءها العديد من العوامل التي سنعرفك عليها في ما يلي:

طريقة التخلص من حب الشباب
مصدر الصورة موقع Freepik
  • العامل الوراثي: يمكن أن تعاني من حب الشباب الهرموني لفترة طويلة في حال كان أحد أفراد عائلتك عانى منها في وقتٍ سابق.
  • طريقة العناية بالبشرة: يمكن أن تشكل طريقة العناية بالبشرة والمستحضرات التي تستعملينها نقطة مهمة في تسريع عملية الشفاء.
  • النظام الغذائي: يمكن أن يؤثر النظام الغذائي بصورة مباشرة على صحة بشرتك وظهور الحبوب فيها، من هنا أهمية تجنب الأطعمة الدهنية والسكرية وتناول الخضروات والفوائكه وشرب السوائل بكثرة.

كيفية العلاج

لتتمكني من علاج مشكلة حب الشباب الهرموني يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح الفعالة:

  • استخدام المنتجات المناسبة: احرصي على اختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك مثل المقشرات وكريمات العلاج التي تساعد على الحدّ من ظهور البثور وعلاجها.
  • الاعتماد على المضادات الحيوية: في حال تفاقم مشكلة حب الشباب والتهابها، قد يصف الطبيب تناول المضادات الحيوية التي تعالج الإلتهابات.
  • العلاجات الموضعية: تحتوي هذه العلاجات حمض الساليسيليك والبنزويل والتي يمكن أن تكون فعالة في علاج المشاكل التي تعاني منها البشرة.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التمتع بإطلالة خالية من الشوائب، واطلعي أيضًا على أفضل حبوب لعلاج حب الشباب من الصيدلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية