مشروبات صحية لتقوية المناعة قبل شهر رمضان

مشروبات صحية لتقوية المناعة قبل شهر رمضان

مصدر الصورة: موقع freepik

نخبرك اليوم عن أهم المشروبات الصحية التي تساعد في تقوية المناعة قبل شهر رمضان المبارك والتي يمكن تضمينها في نظامك الغذائي قبل بدء شهر رمضان.

ias

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يبدأ العديد من الأشخاص في الاستعداد لهذا الشهر الكريم الذي يتطلب الصيام لساعات طويلة، ولضمان أن يكون لديك الطاقة والمناعة الكافية لصيام هذا الشهر الفضيل، من الضروري تناول مشروبات صحية تعزز من جهاز المناعة وتمده بالفيتامينات والمعادن الضرورية!

عصير البرتقال والليمون

من المعروف أن للبرتقال العديد من الفوائد التي لا يجب أن تحرمي نفسك منها خصوصًا قبل الشهر الفضيل، فإن عصير الليمون والبرتقال يعتبر من المشروبات المنعشة الغنية بفيتامين سي الذي يعزز مناعة الجسم ويحميه من الإلتهابات.

شاي الزعفران

الى جانب أنه من المشروبات التي تغير مزاجك وتخفف من حزنك بطريقة مذهلة، يعتبر الزعفران من التوابل الفاخرة التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعزز مناعة الجسم، ولهذا السبب ننصحك بإضافة بضعة خيوط من الزعفران إلى فنجان الشاي الساخن لتحضير مشروب مفيد ولذيذ.

الشاي الأخضر

لا يمكن أن نحصره فقط ضمن المشروبات التي تساعد في التنحيف وخسارة الوزن، فمن المعروف أن للشاي الأخضر فوائد كثيرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم وتقوي جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا قبل شهر رمضان يمكن أن يساعد في التخلص من السموم وتحسين عملية الهضم.

عصير العسل والزنجبيل

يعتبر عصير الزنجبيل والعسل من المشروبات الساخنة المهدئة التي تساعد على تقوية المناعة وتهدئة الحنجرة. يمكن تحضيره بغلي الزنجبيل في الماء وإضافة العسل وعصير الليمون للطعم اللذيذ.

وأخيرًا، هناك نصائح عليك العمل بها في شهر رمضان المبارك.. فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية