مشهد في مسلسل ملك الأرض الكوري يسيء للخليجيّين!

مسلسل ملك الارض الكوري يسيء للعرب

مسلسل ملك الارض الكوري يسيء للعرب

أثار مشهد في مسلسل ملك الأرض الكوري يسيء للعرب غضب المتابعين، والذي كان قد تمّ عرضه في الحلقة السابعة من هذا العمل الذي يحظى بنسبة مشاهدات عالية على منصّة نتفلكس، والذي يعدّ من المسلسلات الأكثر مشاهدة للعام ٢٠٢٣.

ias

المشهد صوّر أميرًا عربيًّا يدخل إلى أشهر فندق في كوريا برفقة عدد من النساء، وبدأ بمغازلة بطلة المسلسل بأسلوب غير لائق، وهذا ليس الأمر الوحيد الذي أثار الجدل، إنّما أيضًا الممثّل الذي أدّى دور الشخصيّة، لأنّه ليس عربيًّا أساسًا.

هبوط كبير بتقييمات مسلسل ملك الأرض على IMDB

بسبب هذا المشهد، هبطت نسبة مشاهدات “ملك الأرض” كثيرًا على نتفليكس، وكذلك تقييماته على منصّة IMDB، وواجه القيّمين عليه وعلى عرضه، مطالبات بالاعتذار وبتعديل المشهد، من قبل متابعين عرب وأجانب على حدّ سواء.

ومن التعليقات الكثيرة التي انتشرت عقب عرض هذا المشهد :”الي صار بالحلقة 7 من مسلسل ملك الارض مو عادي جابوا أمير عربي لأشهر فندق عندهم خلو الامير مع بنات في البار وخلوه يغازل البطلة من أول ماشافها كأنه أول مره يشوف بنت يعرفون اننا مسلمين ليش يحطون ذي اللقطات بتقولون مجرد تمثيل ومزح ليش حطو عربي بالتحديد “.

كذلك، طالب الكثيرون بإلغاء عرض المسلسل، مشدّدين على أنّ الصورة التي يتمّ نشرها عن الرجل العربيّ عمومًا، والخليجيّ خصوصًا غير صحيحة، مع الإشارة إلى ضرورة وضع حدّ لهذا التصرّف المهين بحقّ الشعب العربيّ.

وفي تعليق مختلف، كتب أحد المتابعين : “ايش ذا الي يصير مع الكيدراما! لهدرجه صعب يجيبون شخص عربي يمثل أنه عربي !! ليه دايم يجيبون هنود و يلبسونهم شماغ مو عدل ابداً .. وكلنا نعرف كل دوله لها شماغ خاص و لبس خاص . غير كذا يلبسونه إكسسوارات وهالشي حرام ويجسلونه مع بنات! من متى العرب كذا ؟ وين افعالنا؟”.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على أبرز أفلام عيد الأضحى في صالات السينما السعوديّة، وكذلك على أجمل مسلسلات منصّة شاهد لهذا الشهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية