مصمم الأزياء السعودي محمد آشي ومسيرة تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية

مصمم الأزياء السعودي محمد آشي ومسيرة تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية

مصدر الصورة: حساب ashistudio@

أنتم على موعد مع قصة مصمم الأزياء السعودي محمد آشي ومسيرة تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية في عالم الأزياء والموضة.

ias

يُعد المصمم محمد آشي واحدًا من ألمع الأسماء في عالم الموضة والأزياء ليس فقط على الصعيد المحلي، بل العالمي، حيث ارتدت نجمات وأميرات من تصاميمه وبرز أسمه في عدد من أسابيع الموضة حول العالم، وفي إطار الحديث عن المصممين السعوديين تابعي المصممة السعودية تيما عابد وحكاية نجوميتها في عالم الموضة والأزياء.

مسيرته المهنية والعملية

درس المصمم محمد آشي تصميم الأزياء في مدرسة التصميم الفرنسية وحصل على درجة البكالوريوس في ثلاث سنوات. ، وعمل في بداياته كمساعد  للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وقدم مجموعة أزياء هوت كتور في عام 2005، ثم تعاون مع إيلي صعب لتقديم أزياء هوت كتور ومجموعة أزياء ربيع وصيف 2006، ثم عمل على مجموعة خريف وشتاء 2006 /2007 كمساعد مصمم للإكسسوارات، وذلك قبل أن يؤسس علاماته في بيروت ، التي حملت أسم Ashi Studio.

يمتلك المصمم محمد آشي خلفية أكاديمية قانونية فقد تلقى العديد من الدورات القانونية، عوضًا عن كونه حاصل على دبلوم في الأعمال التجارية من كلية سانت مايكل في فيرمونت – الولايات المتحدة، وإضافة إلى ذلك هو حاصل على دبلوم للتأهل كمصمم أزياء وصانع نماذج من لبنان.

نجمات ارتدين من تصاميمه

تمكن المصمم محمد آشي من خلال مسيرته في عالم الأزياء من كسب شعبية متزايدة داخل وخارج الوطن العربي، وحظي بلقب أول مصمم أزياء خليجي ينضم إلى الإتحاد الفرنسي للأزياء الراقية، ليتمكن من أن يقدم عروضه ضمن الروزنامة الرسمية لأسبوع الموضة في باريس، وهذا ما يُعد سابقة نوعية أبرزت أسمه بشكل استثنائي كمصمم سعودي له مكانة عالمية في مجال الأزياء، وكنا قد شهدنا عام 2018 كيف قامت علامة Ashi Studio بإطفاء شمعتها العاشرة بالتعاون مع دار Chaumet في أبو ظبي.

وعلى مدى سنوات اعتمدت نجمات وشخصيات بارزة على ارتداء تصاميمه في المحافل والمناسبات المهمة، واللواتي كان منهنّ: الملكة راني، وبيونسيه، ولايدي غاغا، وكاردي بي، وسارة جسيكا باركر، وسونام كابور، وآيشوارايا راي، كما كان هو من صمم فستان الأميرة إيمان في حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين، فهو أحد مصممي أروع فساتين الملكة رانيا التي حملت توقيع مصمّمين عرب.

بهذه المسيرة المرموقة كان للمصمم محمد آشي شرف افتتاح أسبوع الأزياء الأول من نوعه في قلب العاصمة السعودية الرياض، والذي حمل عنوان “الثامنة مساءً: أمسية في الرياض”، وتميزت مجموعته المعروضة بجمال التفاصيل التي جمعت ما بين الثقافة والتقاليد بالتطريزات والكشاكش والشراشيب التي عكست ليالي الصحراء ونعومة الكثبان الرملية في تناغم فاخر جذب أنظار الجميع.

ختامًا، وحول حديثنا عن ألمع نجوم التصميم في السعودية تابعي المصمم السعودي العالمي عدنان أكبر وقصة نجاحه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية